شنقريحة يبحث التعاون الدفاعي مع نظيره السعودي

شنقريحة يبحث التعاون الدفاعي مع نظيره السعودي

التقى رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، السعيد شنقريحة، بوزير الدفاع السعودي.

وكشف وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، أنه استعرض العلاقات الثنائية بين الجزائر والسعودية وبحث التعاون الدفاعي وعددا من القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره الجزائري شنقريحة.

وحلّ الفريق أول شنقريحة، بالسعودية، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لحضور فعاليات الطبعة الثانية للمعرض العالمي للدفاع بالرياض.

وأمس الإثنين، زار شنقريحة، كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السعودية، أين تابع عرضا مفصلا حول نظام تكوين الضباط الدارسين وكذا الدورات التأهيلية بها.

وتوجه بعدها، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي والوفد المرافق له إلى معرض الدفاع العالمي، أين طاف ببعض الأجنحة.

وفي جناح المملكة العربية السعودية، قُدمت لهذا الأخير شروحات وافية حول تصنيع الأسلحة ومختلف أنظمة الاتصال والساتيليت والدرون والأنظمة الميكانيكية والأمن السيبراني.

كما زار شنقريحة، جناح الشركات الروسية المتخصصة في صناعات الفضاء ومنظومات الأسلحة المضادة للمدرعات، أين تلقى شروحات مفصلة حول آخر التكنولوجيا في مجال أنظمة الصواريخ ومحطات الرادار ومحطات التحكم الذاتية.

كما اطّلع الفريق أول شنقريحة، على آخر التقنيات في صناعة الطائرات المسيرة والسفن الحربية، بالجناح الصيني.

ومكّنت هذه التظاهرة الدولية، الوفد العسكري الجزائري من الاطلاع عن قرب، على آخر المستجدات في مجال الصناعات العسكرية، حيث شاركت بها 66 شركة متخصصة في صناعات الدفاع والتسليح، لعرض أحدث المعدات والحلول التقنية العسكرية من الجيل الجديد.