-

يلاحق ميسي ورونالدو.. سليماني على موعد مع كتابة

يلاحق ميسي ورونالدو.. سليماني على موعد مع كتابة
(اخر تعديل 2023-10-22 13:06:08 )

يستهدف نجم المنتخب الجزائري إسلام سليماني المحترف في نادي كوريتيبا البرازيلي، تحطيم رقم قياسي إفريقي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة إفريقيا.

ويتواجد الدولي الجزائر في أفضل رواق لتجاوز رقم الإيفواري ديديي دروغبا مع منتخب بلاده كوت ديفوار، حيث يسعى سليماني ليكون أفضل هداف للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم عبر التاريخ.

وسيكون الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري، أمام فرصة كبيرة لتعزيز رصيده التهديفي، في المباراة القادمة لـ”الخضر”، حيث سيفتتح منتخب “محاربي الصحراء” مشواره في تصفيات كأس العالم 2026، يوم 13 نوفمبر حين يلاقي نظيره الصومالي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وبعدها بـ7 أيام يحل بطل أفريقيا السابق ضيفا على موزمبيق، في مباراة تجمع بينهما في إطار الجولة الثانية من التصفيات المونديالية المرتقبة.

وعلى الورق هي فرصة ذهبية لإسلام سليماني في حال تم إشراكه أساسيا، بالنظر لمستوى المنتخبين الصومالي والموزمبيقي.

ويحتاج إسلام سليماني لتسجيل هدفين فقط خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، المقررة في نوفمبر 2023، ليصبح أفضل هداف في تاريخ التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

ويحتل نجم كوريتيبا البرازيلي حاليا المركز الثاني في هذا الترتيب برصيد 17 هدفا، سجل آخرها العام الماضي خلال المباراة الفاصلة أمام الكاميرون في الفوز 1-0 خارج الديار قبل الخسارة 1-2 في الجزائر.

ويتصدر ديدييه دروغبا صدارة ترتيب أفضل الهدافين برصيد 18 هدفا سجلها مع منتخب بلاده كوت ديفوار.

ويتصدر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا في التصفيات عن قارة أوروبا بـ36 هدفا، بينما يحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الأول بأمريكا الجنوبية (31 هدفا).

وتجدر الإشارة إلى أن جميع المنافسين المحتملين لإسلام سليماني على لقب الهداف التاريخي، انتهت مسيرتهم الكروية على غرار الكاميروني صاموال إيتو والتوغولي إيمانويل أديبايور والبوركيني موموني داغانو.