-

وقف إطلاق النار في غزة.. دعوات دولية تساند

وقف إطلاق النار في غزة.. دعوات دولية تساند
(اخر تعديل 2024-03-07 11:07:03 )

تتواصل الدعوات الدولية بوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة التي تسعى إليه الجزائر من خلال تحركاتها الدولية المستمرة بالرغم من العراقيل التي تتلقاها من بعض الدول.

ودعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الخميس، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا دعم بلاده هذا القرار منذ بداية العدوان الصهيوني في أكتوبر الماضي.

وقال وانغ خلال مؤتمر صحافي في بكين إن ما يحدث في غزة مأساة للبشرية ووصمة عار على الحضارة، متسائلا كيف لا يمكن وقف هذه الكارثة الإنسانية في القرن الحادي والعشرين.

و طالب وزير الخارجية الصيني المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل عاجل، ويجعل الوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الأعمال العدائية أولوية قصوى.

وأضاف وانغ أن ضمان الإغاثة الإنسانية هو مسؤولية أخلاقية عاجلة في الوقت الحالي.

للإشارة، تساند الصين العضوية الرسمية لفلسطين في الأمم المتحدة وتدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

من جهة أخرى، شدد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، على تحرك مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة لوقف العنف وتوصيل المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

ووصف الرئيس البرازيلي ما يحدث في قطاع غزة بـ “إبادة جماعية حقيقية”، وهذا خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني في العاصمة برازيليا.

كما أكد الرئيس دا سيلفا تبني البرازيل لرؤية نشطة لإيجاد السلام في فلسطين، التي تعيش أحداثا مرعبة ووحشية.

وفي السياق ذاته، دعت جنوب إفريقيا، محكمة العدل الدولية إلى فرض إجراءات طوارئ جديدة على الكيان الصهيوني بسبب المجاعة التي يشهدها الفلسطينيون في قطاع غزة.

وعادت جنوب إفريقيا للمرة الثانية إلى محكمة العدل بسبب تدهور الظروف اللاإنسانية التي أدت بالشعب الفلسطيني إلى الموت جوعا، بسبب مواصلة العدوان عليه.

واستشهدت جنوب إفريقيا ببيانات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا، للتأكيد على ضرورة الإسراع في إجراءات الإغاثة بقطاع غزة.

ويعاني سكان قطاع غزة من أزمة غذائية حادة بسبب العدوان الصهيوني، حيث نشرت مصادر إعلامية صورا لأطفال توفوا بسبب المجاعة