-

تسويق السيارات: منح الاعتماد لـ38 وكيلا وشهادة

تسويق السيارات: منح الاعتماد لـ38 وكيلا وشهادة
(اخر تعديل 2023-11-12 15:07:03 )

كشف المدير المركزي بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، ورئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات، مقداد عون، أن عدد المتعاملين المتحصّلين على الاعتماد النهائي لمزاولة نشاط وكلاء المركبات بمختلف أنواعها بلغ 38 متعاملا.

ومن أصل 38 متعاملا، تمّ منح الاعتماد لـ12 وكيلا مختصّا في تسويق السيارات النفعية.

وأوضح مقداد عقون، للإذاعة الوطنية، أن السلطات الوصية شرعت في منح الاعتمادات منذ صدور المرسومين التنفيذيين المحدّدين لشروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء السيارات الجديدة وممارسة نشاط تصنيع المركبات بتاريخ 17 نوفمبر 2022.

وأفاد عقون، أنه في ظرف 10 أشهر تمت دراسة حوالي 300 ملف أو رغبة في الاستثمار في هذا القطاع، تمّ خلالها قبول 112 ملف، تحصّل 70 منهم على رخصة مسبقة لممارسة النشاط.

كما تحصّلت 24 علامة على شهادة الاحترام من وزارة التجارة وترقية الصادرات ما سيسمح باستيراد حوالي 180 وحدة قبل نهاية السنة الجارية.

وأبرز المسؤول ذاته، أن العلامات المعتمدة تشمل 79 بالمائة منها مركبات آسيوية و21 بالمائة أوروبية.

وبالحديث عن سوق السيارات، أكد وزير التجارة الطيب زيتوني، أنّ مصالحه ستتابع أسعار السيارات من العلامة حتى وصولها للمواطنين عن طريق برنامج خاص.

وشدّد الوزير ذاته، في تصريح صحفي على هامش الانطلاق الرسمي في تسويق سيارات علامة “شيري” الصينية، على عدم السماح للوسطاء بالتلاعب بأسعار السيارات.

ووجّه زيتوني، نداء للمصنّعين والمستوردين باحترام سلسلة التسويق، حتى تصل السيارات للمواطنين بأسعار معقولة.

ومن المرتقب أن تنتعش سوق السيارات في الجزائر، شهر ديسمبر المقبل.