-

مشروع مصنع السيارات في الجزائر مع إيفيكو

مشروع مصنع السيارات في الجزائر مع إيفيكو
(اخر تعديل 2024-10-08 14:19:30 )

تعاون جزائري إيطالي لإنشاء مصنع للسيارات

في خطوة تعكس تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وإيطاليا، قام وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، بعقد اجتماع مثمر مع وفد من مجموعة إيفيكو (IVECO)، المتخصصة في تصنيع المركبات الإيطالية. الهدف من هذا الاجتماع هو مناقشة مشروع طموح لإنشاء مصنع لتصنيع السيارات في الجزائر، وهو ما يعكس تطلعات الجزائر نحو تطوير صناعتها المحلية.

تفاصيل اللقاء

اللقاء الذي تم في مقر وزارة الصناعة شهد حضور عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك المدير الإقليمي لشركة إيفيكو في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إمبيلوسو كارميلو، وسفير إيطاليا بالجزائر، ألبيرتو كوتيللو. وقد تم خلال هذا الاجتماع عرض مشروع تصنيع السيارات النفعية، بما في ذلك النوعين المتوسط والثقيل، وهو ما يتماشى مع الطلب المحلي المتزايد على هذه الفئة من المركبات.

عرض المشروع

خلال الاجتماع، قدم الشريك الإيطالي تفاصيل حول السياسة التي تتبعها مجموعة إيفيكو في تصنيع المركبات، حيث تركز على تلبية احتياجات السوق الجزائرية في المرحلة الأولى، يليها التوجه نحو التصدير في المرحلة الثانية. هذا النهج يعكس التزام الشركة بتعزيز الإنتاج المحلي وتلبية احتياجات السوق.

أهمية العلاقات الثنائية

وأشاد الوزير علي عون بالعلاقات الثنائية المتينة بين الجزائر وإيطاليا، مؤكدًا على أهمية تطوير صناعة حقيقية للسيارات تعتمد على تحقيق الإدماج المحلي. وهذا يتطلب تجنيد المناولين المحليين وضرورة الامتثال للمعايير المحددة في دفتر الشروط للحصول على الاعتماد اللازم لبدء هذا النشاط في أقرب وقت ممكن.

إن هذا المشروع يعد خطوة هامة نحو تعزيز الصناعة المحلية في الجزائر، ويعكس رؤية الحكومة الجزائرية في تطوير قطاع الصناعة بشكل عام، وهو ما سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويخلق فرص عمل جديدة.
أرض الحب الجميل الحلقة 4