“كاف” تسعى لإفشال مخططات لقجع بشأن “كان” المغرب

“كاف” تسعى لإفشال مخططات لقجع بشأن “كان” المغرب

تسعى الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، لإفساد مخططات الجامعة المغربية للعبة بقيادة فوزي لقجع، بشأن نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025.

ويخطط أعضاء كثر للجمعية العامة للاتحاد الإفريقي للعبة “كاف”، لرفض طلب الجامعة المغربية بقيادة فوزي لقجع، لتنظيم نهائيات “كان” المغرب 2025 صيفا، حسب ما كشفه الصحفي ياسين معلومي.

وأكد الصحفي الجزائري ياسين معلومي في برنامج أفريكان شو” على قناة “الشروق نيوز”، وجود خلاف كبير بين لقجع وأعضاء فاعلين في “كاف” بشأن عودة منافسة “الكان” إلى فصل الصيف.

ومن بين العوامل التي تدفع لقجع للضغط من أجل تنظيم “كان” 2025 صيفا، هو الاستفادة من وجود الكثير من السياح بالمغرب في تلك الفترة من السنة.

الـ”#كاف ” ترسم افتكاك #المغرب تنظيم”#كان ” 2025 وتفجر مفاجأة بشأن نسخة 2027.. التفاصيل في الفيديو pic.twitter.com/DLcZVVPHtB

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 28, 2023

وعلى صعيد طموحات رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد القارية، تسعى أطراف فاعلة في هيئة “كاف” لأن يكون الموريتاني أحمد ولد يحي رئيسا جديدا منتصف العام المقبل.

وذكر المصدر السابق، بأن تسريبات عدة قالت بأن باتريس موتسيبي أسر لمقربيه، بأنه قرر عدم المواصلة على رأس “كاف” في الانتخابات المقبلة المقررة شهر مارس 2025.

وبعد علم تلك الأطراف الفاعلة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقرار الرئيس موتسيبي، قررت التخطيط لتحضير رئيس الاتحادية الموريتانية للعبة أحمد ولد يحي، ليكون خليفة لرجل الأعمال الجنوب إفريقي.

وشهدت فترة رئاسة باتريس موتسيبي الكثير من الفضائح في كرة القدم الإفريقية، والتي يقف ورائها خلف الستار جناح قوي بقيادة المغربي فوزي لقجع، حسب ما يؤكده كثيرون.