“كاف” يستفز الجزائريين مجددا بتعيين حكم مثير

“كاف” يستفز الجزائريين مجددا بتعيين حكم مثير
(اخر تعديل 2024-05-15 16:42:04 )

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” حكما مثيرا للجدل لإدارة مباراة الجزائر وغينيا ويتعلق الأمر بالحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو.

ويلاقي المنتخب الجزائري نظيره الغيني لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، يوم 6 جوان المقبل بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة.

ونقل موقع “winwin” عن مصدر وصفه بالمطلع أن لجنة التحكيم في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، عيّنت الحكم الغابوني المثير للجدل لإدارة مباراة الخضر وغينيا.

وكان الإتحاد الجزائري تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص الأداء التحكيمي خلال مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023.

وأعرب الاتحاد الجزائري عن استغرابه لقيام لجنة التحكيم التابعة لـ”كاف” بتعيين حكم تقنية الفيديو المساعد “فار” بالمباراة المذكورة للغابوني بيار غيسلان أتشو، وهو الحكم الذي عين المهمة ذاتها خلال المباراة الأولى التي تعادلت فيها الجزائر مع أنغولا بهدف لهدف.

وأكد الاتحاد الجزائري في بيان لها وقتها أن هذا الأمر “يثير تساؤلات مشروعة حول عدم ملاءمة مثل هذا التعيين.”

يذكر أن الحكم الغابوني بيير آتشو (31 عاماً)، أثار موجة جدل بسبب قراراته الغريبة في مواجهة منتخب السنغال ضد غريمه منتخب كوت ديفوار لحساب دور الـ 16 في النسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا.

ووصفت قرارات الحكم الغابوني في تلك المباراة بـ”المجنونة” و”الفضيحة” التي تمس بسمعة كرة القدم الإفريقية، واتهتمته أطراف بالفساد.