“الكاف” توجه الدعوة لرابح ماجر لحضور نهائي كأس

“الكاف” توجه الدعوة لرابح ماجر لحضور نهائي كأس

سيكون الناخب الوطني السابق رابح ماجر حاضرا في نهائي النسخة الـ 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ووجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدعوة لنجم الكرة الجزائرية، رابح ماجر كضيف شرف من أجل تسجيل حضوره في نهائي الطبعة الإفريقية.

ومن المرتقب أن يتم تكريم “ماجر” كأسطورة من أساطير الكرة الأفريقية لما قدمه في مسيرته الكروية .

ويقام نهائي كأس الأمم الإفريقية يوم 11 فيفري من الشهر الجاري بكوت ديفوار بين منتخبي نيجيريا والبلد المنظم كوت ديفوار على ملعب الحسن وتارا في العاصمة أبيدجان، ابتداء من الساعة التاسعة مساء.

وقبل ذلك، ستجمع المقابلة الترتيبية بين منتخبي جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية، يوم السبت على ملعب فيليكس بواني بأبيدجان، من أجل الحصول على المركز الثالث الشرفي.

وسبق لهيئة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم توجيه الدعوة للنجم الجزائري السابق رابح ماجر خلال مراسم قرعة نهائيات كأس إفريقيا وحفل افتتاح وختام البطولات الإفريقية.

وكان صاحب الكعب الذهبي حاضرا في مراسم قرعة كأس إفريقيا بالكاميرون وحفل جوائز الكرة الذهبية لأحسن لاعب إفريقية، قبل أن يعلن مقاطعته في آخر نسخة من الحفل الذي جرى بمدينة مراكش، رفقة مواطنه لخضر بلومي، احتجاجا على تجاهل إنجازات الكرة الجزائرية وعدم ترشيح القائد رياض محرز لنيل الجائزة.

ويعتبر ماجر أحد أساطير كرة القدم الجزائرية والإفريقية، حيث وعبر مسيرة احترافية في الملاعب، استمرت لما يقرب من 17 عاما، بين عامي 1975 إلى 1992، صال وجال وأبدع على المستطيل الأخضر.