الكاف تغازل اتحاد الجزائر بعد قضية نهضة بركان

الكاف تغازل اتحاد الجزائر بعد قضية نهضة بركان
(اخر تعديل 2024-06-13 21:49:03 )

غازل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فريق اتحاد الجزائر، عقب الأزمة التي أحدثها فريق نهضة بركان المغربي في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي أجبرت فريق العاصمة على مقاطعة البطولة من أجل إعادة النظر في قوانينها.

وأرسلت هيئة الكاف رسالة إعجاب لفريق اتحاد العاصمة عن طريق شريط فيديو تم نشره على صفحة البطولة الإفريقية عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

وجمعت الهيئة الكروية الإفريقية فيديوهات لأبرز المراوغات التي قام بها اللاعبون في منافسة كأس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم والتي جاء من ضمنها لاعب اتحاد العاصمة عبد الرحمان باشا.

وكشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، مؤخرا جديد قضية نادي اتحاد العاصمة ونهضة بركان فيما يخص نصف نهائي منافسة كأس الكنفدرالية، مؤكدا أن الاتحادية لم تتخل عنها.

وأكد صادي على هامش أشغال الجمعية العامة للـ “فاف”، أنه مازال يعمل على استرجاع حق ممثل الكرة الجزائرية في منافسة كأس الكونفيدرالية.

وقال المسؤول نفسه، في هذا السياق، “سنواصل الدفاع عن نادي اتحاد العاصمة لدى هيئة “تاس” في قضيته حتى يسترجع النادي حقوقه”، موضحا أنّه نقل انشغالات الاتحادية في هذه القضية خلال مشاركته في كونغرس الـ “فيفا” 74 ببانكوك.

وكانت إدارة سوسطارة والاتحاد الجزائري لكرة القدم قد لجأتا إلى المحكمة الرياضية الدولية من أجل استرجاع حقها، وذلك بعد أن أقرّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بفوز نادي نهضة بركان على البساط بـ 3 أهداف مقابل لا شيء لاتحاد العاصمة.

وجدير بالذكر، أنّ نادي نهضة بركان المغربي كان قد ارتدى قميصا يحمل خريطة توسعية، لتمرير رسالة سياسية عن طريق الرياضة، وهو ما يخالف القوانين الرياضية الدولية.

وبعد أن جهّزت الـ “فاف” أقمصة بديلة للنادي المغربي، رفض اللاعبون الدخول إلى أرض الميدان في وقت تواجد نادي اتحاد الجزائر في الملعب وأجرى عملية الإحماء إلى غاية رحيل المنافس.