“الكاف” تُلغي قرار تأهيل ملعب تشاكر لاستضافة

“الكاف” تُلغي قرار تأهيل ملعب تشاكر لاستضافة
(اخر تعديل 2024-08-29 16:28:18 )

كشفت صحيفة “الخبر” اليوم الخميس، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، قرر إلغاء تأهيل ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لاستضافة المباريات القارية.

ووفق المصدر ذاته، فإن “الكاف” سحبت ملعب مصطفى تشاكر من قائمة الملاعب المؤهلة لاحتضان المباريات القارية بناءً على التقرير الذي أعده كل من محافظ مباراة مولودية الجزائر وواتانغا الليبيري ومحافظ مباراة شباب بلوزداد وليوبار الكونغولي.

وقالت صحيفة “الخبر” نقلاً عن مصادرها، إن اللجنة سجلت عدة ملاحظات تم على إثرها مراسلة الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” وأعلمتها بقرار عدم السماح للأندية الجزائرية بلعب مبارياتها في هذا الملعب خلال السنة الجارية إلى غاية إعادة تجهيزه بما يتماشى مع شروط الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

للإشارة فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد وافق على نقل مواجهتي الدور التمهيدي الأول بين مولودية الجزائر ونادي واتانغا الليبيري وشباب بلوزداد أمام ليوبار الكونغولي إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وكان من المقرر أن تجرى المواجهتان بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، قبل نقل المبارتين إلى ملعب مصطفى تشاكر بسبب سوء أرضية ملعب نيلسون مانديلا وتدهور حالته.
أمنية وإن تحققت الحلقة 398

وقررت “الكاف” إجراء المقابلتين بدون جمهور بسبب عدم توفر كراسي في مدرجات الملعب بعد تكسيرها خلال مقابلة مولودية الجزائر وشبيبة الزاوية في إطار كأس الجمهورية الموسم الماضي، حيث لم يتم تركيب كراسي جديدة إلى حد الآن.

وكان ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة قد تم إغلاقه منذ أزيد من سنتين، حيث لم يحتضن سوى مباراة رسمية واحدة الموسم الماضي في منافسة كأس الجمهورية بين مولودية الجزائر وشباب الزاوية.

يذكر أن الجزائر تحوز على 7 ملاعب مؤهلة قاريا وهي ملعب 5 جويلية وملعب نيلسون مونديلا وملعب حسين آيت احمد وملعب علي عمار المدعو علي لابوانت وملعب 19 ماي بعناية وملعب ميلود هدفي وملعب الشهيد حملاوي.