“الكاف” تنحاز مجدّدا ضد اتحاد الجزائر

“الكاف” تنحاز مجدّدا ضد اتحاد الجزائر
(اخر تعديل 2024-05-02 14:35:04 )

انحاز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “الكاف”، بصفة مفضوحة ضد اتحاد الجزائر في قضية الخريطة المزيفة الموجودة على قمصان فريق نهضة بركان المغربي.

واحتسب “الكاف” مباراة إياب الدور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لصالح الفريق المغربي على البساط، الذي يحمل الخريطة الوهمية.

وكانت هيئة الكاف قد حكمت في القضية خلال مواجهة الذهاب لصالح الفريق المغربي بالفوز على البساط بثلاثية دون رد.

وحسب بيان الجامعة المغربية لكرة القدم، عبر صفحتها الرسمية على “فايسبوك”، فقد تم إحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتخاذ قرارات تأديبية أخرى محتملة.

وتستمر هيئة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في إصدار قرارات غير مسؤولة ومتهورة، دون الاحتكام لقوانين الفيفا الواضحة والتي تنص على عدم إدراج أي شعارات سياسية أو دينية على قمصان وألبسة اللاعبين.

وتواصل الجامعة المغربية لكرة القدم تغنيها بالإنجاز الفارغ الذي حققه فريقها نهضة بركان ببلوغه نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم دون مجهود يذكر.

وبعد فضيحة “كاف” المتمثلة في إعلان نادي نهضة بركان فائزا بـ3 نقاط لصفر في مباراة الذهاب التي رفض النادي المغربي خوضها في الجزائر أمام اتحاد العاصمة، يرتقب أن تُنصف محكمة التحكيم الدولية “تاس” ممثل الجزائر.

وكشفت مصادر إعلامية أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، تلقى ضمانات من رئيسة “تاس” بخصوص المباراة.

وتحادث وليد صادي مع رئيسة محكمة التحكيم الرياضي خلال تواجده بلوزان لتقديم الطعن المتعلق بمباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأعلمت المسؤولة ذاتها، صادي أنه لا يمكن إلزام “كاف” بتجميد المنافسة ومنعه من إجراء مباراة العودة تفاديا لأية مشاكل مع الهيئة الإفريقية.