بتقديم موعد انتخابات “فاف”.. وليد صادي أمام

بتقديم موعد انتخابات “فاف”.. وليد صادي أمام
(اخر تعديل 2024-06-28 15:00:08 )

من المقرر أن يتم تقديم موعد تنظيم، أشغال الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، بعدما كانت مقررة العام المقبل، والتي ستمثل رهانا جديدا للرئيس الحالي وليد صادي.

وسيتم تقديم موعد انتخابات هيئة “فاف” التي يرأسها وليد صادي، وفقا لتعليمة وزارة الشباب والرياضة الصادرة بتاريخ 25 جوان الحالي.

وحددت الوزارة أن تجرى انتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم وباقي الاتحادات الرياضية الوطنية، ما بين الفاتح نوفمبر وإلى غاية الـ31 من شهر ديسمبر للعام الحالي، بعدما كان مقررا تمديدها إلى غاية 31 مارس 2025.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أصدرت تعليمة بتاريخ 25 فبراير الماضي، قالت فيها إن موعد تنظيم أشغال الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، سيكون ما بين 001 يناير وإلى غاية 31 مارس 2025.

وليد صادي ينتخب رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ولكن هل تعرف من يكون؟ pic.twitter.com/PY8QmIuBAH

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 22, 2023

ومن المرجح أن يخوض الرئيس الحالي وليد صادي معترك الانتخابات المقبلة، بتقديم ملف ترشحه لعهدة أولمبية كاملة من 2024 إلى 2028، بحسب ما ورد في تقرير لموقع “الخبر”.

وسيكون صادي أمام رهان كسب ثقة غالبية أعضاء الجمعة العامة، من أجل إكمال ما وصفها كثيرون بثروة تغيير جذري على مستوى الاتحاد الجزائري للعبة الأكثر شعبية في العالم.

وتولى صادي رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، بعد فوزه في انتخابات مسبقة للجمعة العامة، التي نظمت بتاريخ الـ23 سبتمبر من العام الماضي.

وخاض صاحب الـ44 عاما معترك الانتخابات بمفرده، بعدما وجد نفسه مرشحا وحيدا لمنصب رئاسة “فاف”، خلفا لسابقه عبد الوهاب جهيد زفيزف، بعدما رفضت لجنة الترشيحات ملفي مزيان إيغيل وعبد الكريم مدوار.

وأيد 76 عضوا من أعضاء الجمعة العامة، أن يكون وليد صادي رئيسا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فيما اعترض 05 أعضاء على ذلك وامتنع آخر عن التصويت.