-

بفتحه ملف نزار والعشرية السوداء.. بن قرينة يتهم

بفتحه ملف نزار والعشرية السوداء.. بن قرينة يتهم
(اخر تعديل 2023-09-23 13:03:04 )

انتقد رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، محاولة القضاء السويسري الأخيرة لفتح ملف “العشرية السوداء” عن طريق محاكمة الجنرال خالد نزار، “بهدف الابتزاز والتحرّش”.

وقال المتحدّث ذاته، خلال كلمة ألقاها في افتتاح الدورة العادية لمجلس الشورى الوطني، أمس الجمعة، “إنّ حركة البناء لا تقبل بأي مبرر كان لمحاولات التدخل في القضاء الجزائري أو تجاوزه، أو محاولة الطعن المباشر أو غير المباشر بمؤسسات الجمهورية، خصوصا مؤسسة الجيش الوطني الشعبي”.

وأكد بن قرينة، أنّ الجيش، هو “حصن الوطن، السيادة، وعنوان استمرارية الدولة وحامي وديعة الشهداء”.

ولفت المسؤول نفسه، إلى الحاجة لاستكمال وترقية المصالحة الوطنية، قائلا في هذا السياق “من هذا المنبر، نكرّر بأنّنا بحاجة إلى ترقيتها، ولكن لا نسمح لأيّ طرف أجنبي أو خارجي مدّ يده لأجني، أن يفتح جراحنا ليرجعنا إلى المربّع النتن”.

وخاطب بن قرينة الأمة الجزائرية، مشدّدا على ضرورة اليقظة من محركي الفتن الذين يحاولون هذه الأيام، إحياء مواجع الجزائريين أيّام العشرية السوداء، بتحريك آلامنا بعد أن تصالحنا”.

وأكّد رئيس حركة البناء، أنّه يقصد بكلامه على وجه الخصوص، القضاء السويسري، قائلا إنّ حركة البناء لا تبرّر الأخطاء الفردية إن وُجدت لأيّ أحد كان، لكنّها تنزّه مؤسسات الدولة الجزائرية من الخطأ وترفض المساس بسيادة هذا الوطن، وأن يجرجر أي مواطن جزائري إلى أيّ محكمة أجنبية”.