بإبرام اتفاقية جديدة.. وزارة الفلاحة تتحرك لضبط

بإبرام اتفاقية جديدة.. وزارة الفلاحة تتحرك لضبط
(اخر تعديل 2024-08-25 13:21:14 )

تحركت وزارة الفلاحة من أجل ضبط سوق اللحوم تحسبا لشهر رمضان.

وتم اليوم الأحد الإمضاء على اتفاقية إطار وشراكة بين كل من شركة تطوير الزراعات الفلاحية الاستراتيجية، ومجمع الصناعات الغذائية واللوجستيك “agrolog” والصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، تتعلق بإنتاج اللحوم البيضاء والحوم الحمراء الموجهة لضبط السوق تحسبا لشهر رمضان المقبل.

وأوضحت وزارة الفلاحة في بيان لها، أن هذه الاتفاقية تدخل في إطار الإجراءات الاستباقية المتخذة من طرفها لضمان استقرار السوق فيما يخص المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع على غرار اللحوم البيضاء والحمراء.

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية وضع هياكل تربية الدواجن والمواشي الموجودة لدى وحدات الإنتاج الفلاحي “التابعة لشركة تطوير الزراعات الفلاحية الاستراتيجية، تحت تصرف الديوان الوطني لأغذية الأنعام “ONAB” والشركة الجزائرية للحوم الحمراء “ALVIAR” لإنتاج اللحوم البيضاء والحمراء من أجل تكوين مخزون استراتيجي موجه لتموين السوق خلال شهر رمضان وعيد الأضحى المقبلين.

ويتكفل الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي “CNMA” بتغطية كافة المخاطر المتعلقة بالنشاطات المختلفة المعنية بهذه الاتفاقية عن طريق التأمين، إضافة إلى توفير المرافقة التقنية والتقييم والمتابعة من طرف الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وحددت الجهات الوصية إنتاج ما لا يقل عن 10.000 طن من اللحوم البيضاء، و 50.000 رأس غنم لتكوين كهدف مخزون الضبط وتزويد السوق بمنتوج وطني بأسعار مدروسة خلال الفترات التي تشهد ارتفاعا محسوسا في الطلب.

ويلتزم الشركاء في إطار هذه الاتفاقية بتموين هذه الوحدات بالمدخلات الضرورية كالصيصان والأعلاف وغيرها مع احترام المقاييس الخاصة ببنايات تربية الدواجن والمواشي والمعايير الصحية وجودة المنتوج.