بوتابوت يبدي رأيه في الاستغناء عن خدمات بلماضي

بوتابوت يبدي رأيه في الاستغناء عن خدمات بلماضي

أبدى المهاجم السابق للمنتخب الجزائري منصور بوتابوت رأيه بخصوص الاستغناء عن خدمات المدرب جمال بلماضي في المنتخب الجزائري.

وأعرب المهاجم السابق للمنتخب الجزائري منصور بوتابوت عن خيبة أمله الكبيرة بعد أن تسجيله مشاركة سلبية أخرى في بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بكوت ديفوار.

وودع رفقاء رياض محرز المنافسة في المركز الأخير بعدما حصد نقطتين فقط من أصل ثلاث مباريات خاضها في دور المجموعات.

وأدلى بوتابوت بدلوه في حوار خص به موقع “العربي الجديد” عن عن قرار التخلي عن خدمات المدرب جمال بلماضي. وكذلك بديله المرتقب.

ويرى منصور بوتابوت أن المنتخب الجزائري يملك جيلاً ذهبياً من اللاعبين وينبغي أن يكون الاختيار صائباً حيال الاسم الجديد الذي سيقود الجهاز الفني لمنتخب “الخضر”.

وشدد المتحدث ذاته إلى أنه لم تعد هناك فرق صغيرة في بطولة كأس أمم أفريقيا، مضيفا بأن منتخبات شمال القارة أصبحت لا تخيف الفرق التي تسمى على الورق بالضعيفة.

وأضاف: “كل شيء ممكن أن يحدث في المباريات مثل ما رأينا في دورة كوت ديفوار، بصراحة وأي متابع بشكل جيد لأحوال كرة القدم، وخصوصاً في القارة السمراء، لا يمكن أن يصف ما حدث بالمفاجأة”.

وزاد: “باعتباري لاعباً سابقاً في المنتخب الجزائري، أشعر بخيبة أمل واضحة تجاه المنتخب الجزائري وجماهيره، لن أتمكن من شرح كيفية حدوث ذلك لأنني لا أملك تفاصيل داخلية تخص المجموعة وكيف سارت الأمور مع الجهاز الفني”.

وأبدى بوتابوت أمله الوحيد في أن يستعيد الخضر عافيتهم سريعاً وامتلاك كل الوسائل والقدرات لتحقيق عودة قوية، خاصة أن هناك تصفيات كأس العالم انطلاقاً من شهر جوان القادم على حد قوله.

ورفض اللاعب السابق لأندية فرنسية عديدة تحميل أي طرف مسؤولية الإخفاق في كوت ديفوار، واصفا الأمر بالمعقد للغاية كما هو الحال غالباً في السنوات الأخيرة، ويبقى من سوء الحظ أن المدرب هو أكثر من يتحمل المسؤولية على حد تعبيره.

وعن قرار تنحية المدرب جمال بلماضي قال بوتابوت إنه قرار رئيس الفاف ويجب احترامه.

ويرى المتحدث ذاته أن بلماضي يبقى المدرب المثالي لمنتخب الجزائر وقدم كل شيء لبلده وفريقه، كما أضاف قائلا: “أرفع له القبعة لأنه ليس من السهل أن تكون مدرباً لبلد مثل الجزائر”.

وأما بخوص الأسماء المتداولة لخلافة لبلماضي قال: “لا أملك فكرة عن مفاوضات اتحاد الكرة الجزائري مع هذه الأسماء، لكن يبقى من غير السهل استبدال جمال بلماضي”.

وألح بوتابوت في النهاية على ضرورة عدم التسرع في اختيار المدرب لأن الجزائر تملك جيلا رائعا من اللاعبين.

وختم: “سنحتاج إلى مدرب حقيقي حتى نتمكن من العودة بقوة وتجاوز التحديات القادمة بنجاح”.