بوشكريو يعلّق على تعيين خليفته في منصب مدرب

بوشكريو يعلّق على تعيين خليفته في منصب مدرب

أبى مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد سابقا صالح بوشكريو التعليق على تعيين المدرب فاروق دهيلي للإشراف على المنتخب الوطني خلفا له، مؤكدا بأنه ليس من عادته الحديث عن عمل المدربين الآخرين.

واكتفى بوشكريو في تصريح خاص لمنصة “أوراس” بالقول إنه سبق وأن أشرف على تدريب فاروق دهيلي عندما كان لاعبا في صفوف المنتخب الجزائري لكرة اليد.

ورفض بوشكريو في وقت سابق إجراء تربص تحضيري بالسعودية، مع إلحاج الاتحادية الجزائرية للعبة، وهو الأمر الذي عكّر العلاقة بين الطرفين، ودفع بالمدرب للرحيل عن العارضة الفنية لمنتخب اليد الجزائري.

ويخوض المنتخب الجزائري لكرة اليد للرجال تربصين إعداديين في قطر وتونس استعدادا لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا في الفترة الممتدة مابين 17 إلى 27 جانفي المقبل.

ويشارك المنتخب الجزائري في البطولة التي تؤهل صاحب اللقب فيها للمشاركة في الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بالمجموعة الثالثة بجانب منتخبات المغرب وليبيا والجابون

وعيّن الاتحاد الجزائري لكرة اليد، الوطني فاروق دهيلي، مدربا جديدا للمنتخب خلفا لصالح بوشكريو، الذي تمت إقالته قبل أيام لأسباب انضباطية، حسبما ورد في بيان الاتحادية الجزائرية للعبة.

وسبق لفاروق دهيلي أن قاد المنتخب الجزائري لأقل من 21 عاما عامي 2010 و2011، كما أشرف على تدريب شبيبة أمل سكيكدة للتتويج بالدوري الجزائري موسمي 2014 – 2015، و2019 – 2020، ولقب كأس الجزائر عام 2022

وذكرت مصادر داخل الاتحاد الجزائري أن الفريق سيلعب مباراتين وديتين أمام قطر والعراق خلال معسكره الإعدادي في الدوحة خلال الفترة الممتدة من 28 ديسمبر الحالي إلى 4 جانفي المقبل

كما ذكرت أن الفريق سيخوض معسكر ثان في تونس قبل سفره لمصر، حيث سيلعب مباراتين وديتين أمام المنتخبين التونسي والغيني.

وكان المدرب السابق صالح بوشكريو رفقة الاتحادية الجزائرية للعبة، قد ضبط البرنامج التحضيري الخاص بالمنتخب الجزائري، والمتعلق بالمباريات الودية قبل أن تتم إقالته من منصبه.