بناء مواقف موحدة على رأس مباحثات بوغالي ونظيره

بناء مواقف موحدة على رأس مباحثات بوغالي ونظيره
(اخر تعديل 2024-07-26 19:14:07 )

تباحث رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بالعاصمة تونس، مع نظيره رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، إبراهيم بودربالة، حيث أكد الطرفان على ضرورة تنسيق المواقف في المحافل الدولية والاقليمية.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن بوغالي وبودربالة أبرزا خلال المحادثات التي جرت بمقر مجلس النواب، العلاقات التاريخية المتجذرة المشتركة بين الشعبين.

كما استعرضا التحديات وضرورة تنسيق المواقف خاصة في المحافل الدولية والإقليمية، وتطرقا إلى الأوضاع في فلسطين المحتلة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني، ترقى إلى درجة الجرائم ضد الإنسانية.

وثمنا الجانبان مواقف الدول التي تناهض الظلم والعدوان والمواقف المشرفة للشعوب التي أثبتت أن ضميرها الجماعي الإنساني لا يزال يرفض الهيمنة والاستبداد، وفق المصدر.

من جانبه، قال البرلمان التونسي في بيان، إن بوغالي، أعرب عن سعادته بوجوده في تونس تلبية لدعوة بودربالة، وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار دعم العلاقات بين البلدين وتعزيز الصداقة والأخوة بينهما، والتاريخ والمصير المشترك الذي يجمع بينهما.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي أيضا تنفيذا لبروتوكول التعاون بين البرلمانين الذي تم توقيعه بنهاية السنة الماضية،
كما تعتبر تجسيدا عمليا عبر التشاور والتباحث في القضايا المشتركة على الصعيد المغاربي والإفريقي والدولي، ومن خلال بناء مواقف موحدة إزاءها وبحث المخرجات التي تخدم شعبي البلدين.

إلى ذلك، أكد رئيس البرلمان التونسي إبراهيم بودربالة، أن الزيارة تكرس حقيقة العلاقات بين الشعبين والبلدين التي تستمد جذورها من التاريخ ويؤكدها الحاضر وترتكز على الرؤية المشتركة بالنسبة للمستقبل.

وشدد على تناغم مواقف قيادتي البلدين والرؤية الواضحة بشأن مختلف القضايا، وأشار إلى أن زيارة بوغالي إلى تونس تأتي في هذا السياق، وقال إن أمن الجزائر من أمن تونس، وأمن تونس من أمن الجزائر، مشدداعلى ضرورة وجود رؤية موحدة ومشتركة في نطاق التحولات الإقليمية والعالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، حل اليوم الجمعة، بتونس العاصمة، على رأس وفد برلماني، في إطار زيارة رسمية بدعوة من نظيره التونسي.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، فقد كان في استقبال بوغالي، لدى وصوله إلى مطار قرطاج الدولي، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب التونسي رفقة وفد برلماني هام وبحضور سفير الجزائر بتونس عزوز باعلال.