“نبتون إنرجي” البريطانية تستأنف إنتاج الغاز في

“نبتون إنرجي” البريطانية تستأنف إنتاج الغاز في
(اخر تعديل 2023-11-26 14:28:03 )

أعلنت شركة نبتون إنرجي البريطانية (Neptune Energy) استئناف إنتاج الغاز في الجزائر من حقل توات، خلال الربع الرابع من العام الجاري (2023).

وظلت محطة معالجة الغاز بحقل توات مغلقة طوال الربع الثالث من عام 2023، بعد المشكلات التي حُدِّدَت خلال استئناف العمليات في سبتمبر 2022، بحسب ما أوردته منصة الطاقة المتخصصة.

وذكرت شركة نبتون إنرجي -في بيان نقلته منصة الطاقة- أنها أوشكت على إتمام تطوير محطة معالجة الغاز في حقل توات لدعم السلامة التشغيلية والموثوقية على المدى الطويل.

ويشمل ذلك تركيب مبادلات حرارية جديدة ووحدات إزالة الزئبق، ومن المقرر إعادة تشغيل المحطة في الربع الرابع من العام الجاري، يضيف المصدر ذاته.

ويعكس الإنتاج في الربع الثالث من عام 2023 البالغ نحو 1900 برميل يوميًا من النفط المكافئ تعويض الغاز المنتج من حقل سباع، وتصديره إلى محطة توليد الكهرباء في أدرار، حسب بيان الشركة.

وتوقعت الشركة إنتاج نحو 145 ألف برميل يوميًا من النفط المكافئ في عام 2023، مع بدء تشغيل حقل سيغل في المملكة المتحدة، وإعادة تشغيل حقل توات في الجزائر في الربع الرابع من العام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نبتون إنرجي، بيت جونز: “حققت نبتون مزيدًا من النمو في الربع الثالث من العام، مع زيادة الإنتاج وبدء تشغيل مشروع سيغل في المملكة المتحدة..”.

وأضاف: “ومع إعادة تشغيل توات في الجزائر، نتوقع زيادة الإنتاج بشكل أكبر في الربع الرابع من العام الجاري وفي العام المقبل”.