-

بريطانيا تُحذّر مواطنيها الراغبين في السفر إلى

بريطانيا تُحذّر مواطنيها الراغبين في السفر إلى
(اخر تعديل 2024-07-15 11:56:03 )

نشرت وزارة الخارجية البريطانية مؤخراً، تحذيرًا للسياح البريطانيين الراغبين في السفر إلى المغرب، بشأن سلامتهم وحثهم على البقاء في حالة تأهب.

وحسب ما نقله موقع “جي بي نيوز” البريطاني، فإن تحذير الخارجية البريطانية جاء بسبب “احتجاجات ومظاهرات قد تحدث في جميع أنحاء المغرب، خاصة في المدن الكبيرة، والتي تكون دون سابق إنذار”.

وقالت الخارجية البريطانية، “تتم مراقبة هذه الأحداث بشكل دقيق من قبل الجهات الأمنية، بينما تكون الاحتجاجات المرخصة عادة سليمة، فإن الاحتجاجات غير المرخصة قد تؤدي أحيانا إلى اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة”.

وأضافت “يمكن أن تتسبب هذه التجمعات في تعطيل السفر في المناطق المتأثرة”.

في هذا السياق دعت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها المسافرين نحو المغرب إلى “تجنب التجمعات السياسية والمظاهرات، وتتبع الأخبار المحلية وتوجيهات المسؤولين الأمنيين”.

ترقب مظاهرات حاشدة في المغرب ضد التطبيع في ظل تضييق المخزن على الاحتجاجات pic.twitter.com/pbJsqiT9UE

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 1, 2024

وتشهد المملكة المغربية خلال الفترة الماضية مسيرات ومظاهرات في العديد من المدن، حيث اختلفت دوافع وأهداف هذه المظاهرات بين مطالب اجتماعية وأخرى سياسية بالإضافة إلى مسيرات داعمة لفلطسين.

كما يخرج المواطنون في المغرب في الكثير من الأحيان للتنديد بمسار التطبيع مع الكيان الصهيوني، مطالبين بقطع العلاقات مع “إسرائيل” ودعم المقاومة الفلسطينية في حربهم ضد المحتل.

ويحتج المواطنون في المغرب أيضاً بسبب غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار لاسيما في المواد الواسعة الاستهلاك، إلى جانب أزمة العطش التي أصابت عدة مناطق بالمملكة.