رئيسة بنك “بريكس” تؤكد استعداد مؤسستها للعمل مع

رئيسة بنك “بريكس” تؤكد استعداد مؤسستها للعمل مع
(اخر تعديل 2024-09-05 18:14:08 )

أكدت رئسية بنك التنمية الجديد “NDB” التابع لمجموعة “بريكس” ديلما روسيف، استعداد مؤسستها المالية للعمل المشترك مع الجزائر لتحقيق أهداف التنمية.

وحسب بيان لوزارة المالية فقد أجرى الوزير لعزيز فايد اليوم الخميس، لقاءً عبر تقنية التحاضر عن بعد مع رئيسة بنك التنمية الجديد “NDB” ديلما روسيف.

وقال البيان إن اللقاء شكل فرصة للطرفين للتعريج على موافقة مجلس محافظي بنك التنمية الجديد على طلب انضمام الجزائر إلى هذه المؤسسة، حيث شكر الوزير رئيسة البنك على الجهود المبذولة لتسهيل وتسريع عملية انضمام الجزائر إلى بنك التنمية الجديد.

من جهتها، هنأت رئيسة بنك التنمية الجديد الجزائر على تحقيق هذه الخطوة المهمة جدًا في عملية الانضمام، مشيرة إلى أن طلب الانضمام قد تمت المصادقة عليه بالإجماع من قبل جميع الدول الأعضاء في بنك التنمية الجديد خلال الاجتماع التاسع لمجلس المحافظين الذي عقد بكيب تاون نهاية أغسطس الماضي.

وتبادل الطرفان الآراء حول الخطوات القادمة بشأن هذا الانضمام وضمان مشاركة فعالة للجزائر ضمن هذه المؤسسة، إذ أكد لعزيز فايد على توافق رؤية وأهداف بنك التنمية الجديد مع أولويات الجزائر لا سيما في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتضامن بين دول الجنوب لتحقيق نمو مشترك وشامل.
حجرة ورقة مقص مدبلج الحلقة 56

للإشارة فقد تلقت الجزائر مؤخرا تفويضًا رسميًا للانضمام لبنك التنمية الجديد التابع لمجموعة “بريكس”، ما يعتبر موافقة على طلب الانضمام الذي تقدمت به في وقت سابق.