براهيمي أبرز ضحايا قرب عودة محرز إلى منتخب

براهيمي أبرز ضحايا قرب عودة محرز إلى منتخب
(اخر تعديل 2024-08-22 14:42:14 )

هل تريد ملخصا مني؟

قرر الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفتش، إعادة نجم نادي أهلي جدة السعودي رياض محرز، إلى صفوف المنتخب الجزائري، بداية من التربص المقبل.

واجتمع بيتكوفيتش مع محرز، قبل يومين في مدينة جدة السعودية، لوضع النقاط على الحروف بشأن المشوار الدولي لمهاجم “السيتي” السابق.

وسيكون لاقتراب محرز من العودة إلى صفوف كتيبة “الخضر”، مخلفات عدة، أبرزها قرار التقني البوسني بالتضحية بأحد اللاعبين المهمين في المنتخب.

وبحسب تسريبات حصل عليها موقع “العربي الجديد”، فإن ياسين براهيمي يتصدر قائمة اللاعبين، المحتمل أن يضحي المدرب بيتكوفيتش بأحد أسمائها.

ومن بين الأسباب التي تجعل براهيمي المرشح الأبرز للخروج من مخططات المدرب بيتكوفيتش، معاناته من إصابة تعرض لها مؤخرا.

ويواجه نجم نادي “بورتو” السابق، مستقبلا غامضا مع نادي الغرافة القطري، في ظل أنباء عن احتمال رحيله إلى ناد آخر، خلال “الميركاتو” الحالي.

كما أن اقتراب عودة فارس شايبي لصفوف “الخضر”، تدعم احتمال تضحية بيتكوفيتش بقائد النادي القطري، وفق ما أكده مصدر من الجهاز الفني للموقع السابق.

واستقر المدرب الوطني على إعادة شارة القائد للمهاجم رياض محرز، بعدما كان قد منحها لبراهيمي في التربصين السابقين، في غياب الجناح الأيمن لنادي أهلي جدة.

وقالت مصادر الجهاز الفني في تسريباتها لموقع “العربي الجديد”، إن قرار بيتكوفيتش نابع من فشل براهيمي، في إقناعه بما قدمه خلال مباراة غينيا، شهر جوان الماضي.

كما أن غياب ياسين براهيمي عن لقاء أوغندا، برسم الجولة الرابعة من تصفيات “مونديال” 2026 بسبب الإصابة، ساهم في تهاوي أسهم اللاعب لدى مدربه الوطني.

وسيقطع بيتكوفيتش الشك باليقين بشأن مستقبل براهيمي، عندما يكشف قائمته النهائية، المقرر أن تخوض أسماؤها مستهل تصفيات “كان” المغرب 2025.

ويستهل المنتخب الجزائري مشوار تصفيات “كان” المغرب، شهر سبتمبر المقبل، باستضافة منتخب غينيا الاستوائية، قبل ملاقاة مضيفه ليبيريا.