فتية ضد المخدرات.. قافلة تجوب 14 ولاية ساحلية

فتية ضد المخدرات.. قافلة تجوب 14 ولاية ساحلية
(اخر تعديل 2024-07-24 16:35:05 )

باتت كل الوسائل متاحة من أجل إنقاذ الشباب من مخالب المخدرات، حيث انطلقت القافلة الوطنية” فتية ضد المخدرات”، التي تشرف عليها القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والوكالة الوطنية لتسلية الشباب، لتجوب 14 ولاية ساحلية.

وأبرز المسؤول الوطني للعلاقات العامة والشراكات والمشاريع بالقيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية، عبدالقادر غربي، أن هذه القافلة ستجوب 14 ولاية ساحلية، بحيث يقوم حوالي 1200 فتى وفتاة بزيارة المخيمات الصيفية الكشفية والمخيمات التابعة لوزارة الشباب والرياضة وبعض الشواطئ، بهدف توعية الشباب بأخطار المخدرات.

وأوضح غربي، أنه في إطار هذه العملية التحسيسية الإتي تدوم لى غاية 31 أوت المقبل، تم تخصيص 9 خيم معرفي، تشمل التعريف بأنواع المخدرات وطرق الوقاية منها، وأخطار هذه السموم وسبل العلاج منها، إلى جانب أهمية غرس ثقافة التبليغ وتنمية سلوك رفض هذه السموم.

من جانبه، أكد نائب مدير التنشيط والإصغاء ومكافحة الآفات الاجتماعية في أوساط الشباب بوزارة الشباب والرياضة، فريد بوزيد، أن هذا النشاط يندرج في إطار برنامج التعاون الذي نظمته الوزارة مع الكشافة الإسلامية، لاسيما في شقه المتعلق بمكافحة الآفات الاجتماعية في أوساط الشباب.

وأكد أن إطارات الكشافة الاسلامية سيقومون بدور فعال لمجابهة هذه الآفة خاصة من خلال النشاطات التربوية، بالإضافة إلى حث الأطفال والشباب على ممارسة الرياضة بكافة أنواعها للحفاظ على لياقتهم البدنية وصحتهم العقلية”.