بوقادوم يستقبل ممثل رئيس المجلس الشعبي الوطني

بوقادوم يستقبل ممثل رئيس المجلس الشعبي الوطني
(اخر تعديل 2024-04-19 17:07:03 )

استقبل سفير الجزائر بالولايات المتحدة الامريكية، صبري بوقادوم، رئيس البعثة البرلمانية الجزائرية سليم مراح، ممثل رئيس المجلس الشعبي الوطني.

وحسب بيان المجلس الشعبي الوطني، فقد أشاد ممثل رئيس المجلس الشعبي الوطني خلال لقائه بالسفير بوقادوم، بجهود الجزائر الدبلوماسية تحت توجيهات الرئيس عبد المجيد تبون، من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي الرامية لإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية وحشد الدعم الدولي لوقف اطلاق النار في غزة.

وأضاف البيان، أن اللقاء مع سفير الجزائر بالولايات المتحدة الاميركية صبري بوقادوم، جرى على هامش مشاركة البرلمان الجزائري في المنتدى السنوي للشبكة البرلمانية لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي، الذي تجرى فعالياته في العاصمة الأمريكية واشنطن،

وفي ذات السياق، عبر سليم مراح بصفته ممثلا لابراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني، عن الدعم اللامشروط من المجلس الشعبي الوطني، من خلال كل آليات الدبلوماسية البرلمانية، لأجل الدفاع عن مواقف الجزائر الثابتة إزاء القضايا العادلة.

للإشارة، فإن نواب من المجلس الشعبي الوطني، يشاركون في اجتماعات الشبكة البرلمانية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ويترأس وفد البرلمان الجزائري، النائب سليم مراح، ممثلا لرئيس المجلس الشعبي الوطني في اجتماعات الشبكة البرلمانية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

يذكر، أن الشبكة البرلمانية، التي تأسست عام 2000 كمنظمة مستقلة غير حكومية، توفر منبرا للبرلمانيين من البلدان الأعضاء في مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي للدعوة إلى زيادة المساءلة والشفافية في التعاون في مجالات التنمية.

ويعمل فرع الشبكة البرلمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمنبر للبرلمانيين في المنطقة لتبادل المعارف والخبرات بشأن أفضل السبل للاضطلاع بدورهم كممثلين عن شعوبهم، وكجهات فاعلة في التغيير لمواجهة التحديات الإنمائية في بلدانهم وفي المنطقة ككل.