بوقادوم يناقش ملفات هامة مع مسؤول أمريكي رفيع

بوقادوم يناقش ملفات هامة مع مسؤول أمريكي رفيع
(اخر تعديل 2024-01-05 10:21:03 )

استقبل سفير الجزائر لدى واشنطن، صبري بوقادوم، نائب مساعد كاتب الدولة الأمريكي لشمال إفريقيا، جوشوا هاريس، لماقشة ملفات هامة.

وحسب بيان للسفارة الجزائرية، فقد جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور حول عدد من القضايا الجهوية ذات الاهتمام المشترك.

من جهتها قالت وزارة الخارجية الأمريكية في صفحتها على منصة “X”، إن نائب مساعد وزير الخارجية أكد للسفير الجزائري تطلع بلاده إلى العمل بشكل وثيق لتحقيق الأهداف الثنائية والإقليمية المشتركة.

وكان نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جوشوا هاريس، قد أجرى شهر ديسمبر الماضي زيارة رسمية إلى الجزائر، ضمن جولة من المشاورات بشأن تعزيز السلام الإقليمي وتكثيف العملية السياسية التابعة للأمم المتحدة في الصحراء الغربية.

Deputy Assistant Secretary of State for North Africa Joshua Harris welcomes Algeria s new Ambassador to Washington @Ambalgindc Sabri Boukadoum. Honored to meet and looking forward to working closely on our shared bilateral and regional goals ???????????????????? pic.twitter.com/dkY9g6WJDI

— U.S. State Dept – Near Eastern Affairs (@StateDept_NEA) January 4, 2024

وأكد هاريس في تصريحات نقلتها السفارة الأمريكية لدى الجزائر حينها، أن الجزائر شريك للولايات المتحدة الأمريكية، ولدى البلدين حوار مفتوح حول تعزيز الأمن والرخاء الإقليميين في العديد من الملفات الهامة.

واستشهد المسؤول الأمريكي، بالزخم الدبلوماسي بين الجزائر العاصمة وواشنطن، المتمثل في استضافة حوار استراتيجي بين البلدين لإجراء محادثات حول كيفية دعم رغبة الشعب الليبي في إجراء الانتخابات، والتصدي للتحدّيات الكبيرة المتمثّلة في انعدام الأمن في منطقة الساحل، بما في ذلك إعادة الحكم الدستوري في النيجر.

ويعتبر لقاء السفير الجزائري بمسؤول أمريكي رفيع المستوى، أول نشاط رسمي لوزير الخارجية الأسبق منذ تعيينه في هذا المنصب الهام شهر أكتوبر من السنة الماضية.

بلال شبيلي