البويرة: تسليم مشروع مصنع إنتاج السيارات

البويرة: تسليم مشروع مصنع إنتاج السيارات
(اخر تعديل 2024-09-01 09:00:18 )

تتواصل عملية تنفيذ لائحتي مجلس مساهمة الدولة المنبثقة عن تنفيذ القرارات والأحكام القضائية المتعلقة باسترجاع الأملاك العقارية والأملاك المنقولة.

وتم الأمس السبت، التسليم الرمزي لمشروع مصنع إنتاج السيارات النفعية والصناعية للعلامة الإيطالية ” إفيكو” لفائدة مجمع “فيروفيال” المختص في صناعة قاطرات وتجهيزات السكك الحديدية وذلك بحضور الرئيس المدير العام لشركة دوفاندوس.

وتم خلال مراسيم التسليم، تقديم عرض مفصل حول المشروع.

يشار إلى أن المشروع كان متوقفا منذ جوان 2019 بنسبة أشغال بلغت 65 بالمائة.

وأوضحت مصالح ولاية البويرة في بيان لها أن المشروع من شأنه توفير ما يقارب 750 منصب شغل مباشر و1200 منصب عمل غير مباشر في محيط المؤسسة.

وتم مؤخرا، توقيع محضري تسليم مصنع تركيب السيارات “غلوفيز” لعلامة “كيا موتورز” وكذا موقع “جي- ترانزيت” للشركة العمومية “فوندال”.

وعقد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، في وقت سابق، اجتماع عمل مع الرؤساء المدراء العامين للمجمعات والشركات القابضة التابعة للقطاع والتي استفادت من بعض الأصول والأملاك المصادرة وفقا لمخرجات الدورة الأخيرة لاجتماع مجلس مساهمات الدولة.

وأعطى وزير الصناعة، خلال الاجتماع الذي حضره ممثلين عن المديرية العامة للأملاك الوطنية تعليمات تقضي بإلزامية التكفل والإشراف على هذه الوحدات في أقرب الآجال والتي يقدر عددها بـ23 مصنعا في قطاع الصناعة.

في السياق، شدد علي عون لرؤساء المجمعات على ضرورة التقرب والتنسيق مع مصالح أملاك الدولة على المستوى المحلي للإسراع في إعداد مختلف محاضر التسليم المتعلقة بهذه العملية يوم الأحد المقبل للانتهاء من العملية.


أمنية وإن تحققت الحلقة 399