بوغالي يؤكد على عمق العلاقات بين الجزائر

بوغالي يؤكد على عمق العلاقات بين الجزائر
(اخر تعديل 2024-07-20 12:49:02 )

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، خلال لقائه برئيس جمهورية نيكاراغوا، دانييل أورتيغا، على عمق العلاقات التي تربط الجزائر ونيكاراغوا.

وشارك بوغالي، ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رفقة وفد برلماني جزائري، في مراسم الاحتفال بالذكرى الـ 45 للثورة السندينية لجمهورية نيكاراغوا.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أبلغ إبراهيم بوغالي تحيات رئيس الجمهورية، لشعب نيكاراغوا مؤكدا على “عمق أواصر الصداقة التاريخية والسياسية بين الشعبين والبلدين اللذين يطمحان لتوسيع تلك العلاقات اقتصاديا وثقافيا”.

كما عبر رئيس المجلس الشعبي الوطني، “استعداد الجزائر لتطوير العلاقات مع نيكاراغوا لاسيما في الجانب الاقتصادي بعد أن هيأت الجزائر كل الظروف لخلق بيئة مناسبة للعمل والاستثمار وأرست دولة المؤسسات وحينت قوانينها وكيفتها مع الدستور لتتماشى والتوجه الجديد الذي باشرته منذ انتخاب الرئيس تبون”.

من جهته عبر رئيس جمهورية نيكاراغوا، دانييل أورتيغا، عمق العلاقات بين بلاده والجزائر، قائلاً خلال لقائه مع بوغالي “الجزائر في القلب ودائما مع نيكاراغوا”.

وكان بوغالي قد حلّ بعاصمة نيكاراغوا مكلفا من قبل رئيس الجمهورية لتمثيله في الاحتفال بالذكرى الـ45 للثورة السندينية، حيث أجرى سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين في جمهورية نيكاراغوا يتقدمهم وزير الخارجية وكذا نظيره رئيس الجمعية الوطنية لنيكاراغوا ونائب رئيس عموم برلمان أمريكا الوسطى.