بوداوي ينقاد للخسارة أمام لوهافر في الدوري

بوداوي ينقاد للخسارة أمام لوهافر في الدوري

انقاد الدولي الجزائري هشام بوداوي رفقة ناديه نيس الفرنسي للخسارة أمام النادي المستضيف لوهافر في الدوري الفرنسي.

وسقط هشام بوداوي ورفقائه بثلاثية مقابل واحد في المواجهة التي احتضنها ملعب “جول ديشاسو” ضمن الجولة 16 من الدوري الفرنسي.

و حسبما ذكرته الصفحة الرسمية للفريق فإن بوداوي أدى مباراة في المستوى رغم الهزيمة القاسية التي تكبدها رفقة فريقه في أخر تنقل له رفقة نيس عام 2023

وأصبح ابن مدينة بشار، ركيزة في ناديه بعد شارك في عدد كبير من المباريات الرسمية أساسيا، وهو الأمر الذي سيعود بالفائدة على الخضر.

ويعول الناخب الوطني جمال بلماضي، كثيرا على خدمات خريج مدرسة أكاديمية بارادو من أجل الاستفادة من خدماته خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار.

وتشير آخر المعطيات إلى أن اسم الدولي الجزائري هشام بوداوي سيكون ضمن القائمة المعنية بخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار.

ومن جهة أخرى كشفت صحيفة “نيس ماتان” الفرنسية، تفاصيل محاكمة المدرب السابق للفريق كريستوف غالتييه، التي جرت الجمعة، بتهم تتعلق بالكراهية والتمييز أثناء تدريبه نادي الجنوب الفرنسي بين عامي 2021 و2022.

ونقلت بعض اعترافات المتهمين الذين تم استجوابهم من قبل محققين بينهم يوسف عطال وهشام بوداوي.

وقال عطال إنه لم يسمع قط عن “مشاكل تتعلق بالتمييز أو الدين، خلال صيام رمضان” لأن النادي، على حد تعبيره، “وضع الأمور في مكانها الصحيح للسماح لنا بالتدرب”.

وذكر أيضًا أنه لم يشهد مطلقًا أو كان هدفًا لتعليقات تمييزية أو عنصرية من كريستوف غالتييه.

لكنه اعترف -حسب الصحيفة- بأنه سمع بالفعل “المدرب يشتكي من حضوري إلى التدريب بالملابس التقليدية”. وأضاف: “لم يخبرني بذلك”.