بوغالي يشارك في أشغال الجمعية العامة الـ 148

بوغالي يشارك في أشغال الجمعية العامة الـ 148
(اخر تعديل 2024-03-22 13:49:04 )

شرع رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الجمعة في زيارة إلى مدينة جنيف السويسرية على رأس وفد عن غرفتي البرلمان.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، فإن بوغالي سيشارك في أشغال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي والإجتماعات المصاحبة لها، إبتداءً من اليوم.

وقال البيان، إنه من المنتظر أن تتواصل أشغال الجمعية العامة إلى غاية الأربعاء المقبل، حيث ستشكل “فرصة هامة للوفد البرلماني الجزائري من أجل بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني مع الدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي”

وأضاف المصدر ذاته، أن مشاركة الوفد الجزائر ستكون “سانحة للدفاع عن مواقف الجزائر إزاء مختلف القضايا الراهنة على الساحة الدولية”.

ويضم الوفد البرلماني عن المجلس الشعبي الوطني كل من منذر بودن نائب الرئيس رئيس المجموعة الجيوسياسية الإفريقية وعضو مكتب المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بالاتحاد.

إلى جانب فريدة إليمي حدوش، نائب أول لرئيسة منتدى النساء البرلمانيات وعضو مكتب اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان بالاتحاد البرلماني الدولي، ومحمد أنور بوشويط عضو مجلس منتدى الشباب ومكتب اللجنة الدائمة للأمن والسلم الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي.

أما مجلس الأمة فسيكون ممثلا بكل من أحمد خرشي نائب رئيس مجلس الأمة، إلى جانب كل من فوزية بن باديس وعبد الرحمن قنشوبة وكمال خليفاتي.

وسيشارك وفد عن المجلس الشعبي الوطني، على هامش أشغال الجمعية العامة، في الاجتماع الثالث للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز.

ويتمثل وفد المجلس الشعبي الوطني المشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز في النواب علي طرباقو، وسمية بلقاسم وخديجة بلقاضي.