-

محادثات بوغالي وقاليباف حول القضية الفلسطينية

محادثات بوغالي وقاليباف حول القضية الفلسطينية
(اخر تعديل 2024-10-14 09:00:28 )

محادثات بين بوغالي وقاليباف في جنيف

في خطوة تعكس التعاون الوثيق بين الجزائر وإيران، أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي محادثات هامة مع رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، في العاصمة السويسرية جنيف. هذه المحادثات تأتي في وقت حساس حيث تتزايد الأزمات الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط.

تبادل التهاني والتهاني

خلال اللقاء، هنأ قاليباف بوغالي بمناسبة إعادة انتخاب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لعهدة ثانية، مشيداً بنجاح الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً.

الوضع الإنساني في فلسطين ولبنان

تناول المسؤولان في حديثهما الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعاني منها فلسطين ولبنان نتيجة القصف الإسرائيلي، حيث أشارا إلى نقص المساعدات الإنسانية الضرورية. قاليباف تحدث عن زيارته الأخيرة إلى جنوب لبنان، حيث عاين الظروف الكارثية التي يعيشها المواطنون هناك.

مواقف الجزائر الثابتة

بدوره، ذكر بوغالي بمواقف الجزائر الثابتة والداعمة للأشقاء في فلسطين ولبنان، مشيراً إلى المساعدات التي قدمتها الجزائر للبنان قبل تصاعد الهجمات الصهيونية. كما دعا إلى استغلال جميع المحافل والفعاليات الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

توحيد الصف الفلسطيني

وشدد بوغالي على أهمية توحيد الصف الفلسطيني كسبيل رئيسي للدفاع عن القضية الفلسطينية. وفي هذا السياق، سلط الضوء على الدورة الاستثنائية الـ35 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، حيث تم التأكيد على الحاجة الملحة لدعم البند الطارئ للمجلس الوطني الفلسطيني.
التوت الأسود الحلقة 4

دعوة للضغط على الكيان الإسرائيلي

من جانبه، دعا قاليباف البرلمانات الإسلامية إلى ممارسة الضغط الضروري على الكيان الإسرائيلي لوقف الحرب. هذه الدعوة تأتي في إطار تعزيز الجهود المشتركة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

رؤية مشتركة تجاه القضية الفلسطينية

من الواضح أن الجزائر وإيران تتقاسمان نفس الرؤية حيال القضية الفلسطينية، حيث تدعمان حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة. هذه المحادثات تعكس التزام البلدين بمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية.