بوغالي: رئاسيات 7 سبتمبر فرصة لتجسيد رأي الشعب

بوغالي: رئاسيات 7 سبتمبر فرصة لتجسيد رأي الشعب
(اخر تعديل 2024-06-30 12:35:04 )

اعتبر رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتجسيد رأي الشعب واستكمال مسيرة البناء.

ودعا بوغالي، إلى الإنخراط في الاستحقاق المقرر يوم 7 سبتمبر المقبل، وقال على هامش إشرافه على إختتام الدورة البرلمانية 2023-2024 للمجلس الشعبي الوطني: “نعيش مرحلة هامة من الديمقراطية لترسيخ ثقافة دولة المؤسسات، وسنمارس هذا الحق في مسيرة الاستقرار والبناء”.

وإختتم البرلمان بغرفتيه دورته العادية اليوم الأحد، طبقا لأحكام المادة 138 من الدستور والمادة 5 من القانون العضوي رقم 16-12 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة.

وتجدر الإشارة إلى أن النواب صادقوا أمس السبت بالإجماع على قائمة نواب رئيس المجلس للسنة الرابعة من الفترة التشريعية التاسعة، وذلك في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس ابراهيم بوغالي، الذي أعرب عن ارتياحهالعميق للجو الأخوي الذي ساد عملية تجديد الهياكل.

وعبر رئيس الغرفة السفلى عن أمله في أن يؤدي المجلس دوره كاملا كما يخوله له الدستور، منوها بجهود أعضاء المكتب المنتهية عهدتهم الذين عملوا بكل نزاهة وإخلاص طيلة سنة، شهدت نشاطا كثيفا في مجال التشريع والرقابة والأيام الدراسية والبرلمانية والدبلوماسية.