-

بوغالي: قانون المالية 2024 يُعدّ نمطًا فعالاً

بوغالي: قانون المالية 2024 يُعدّ نمطًا فعالاً
(اخر تعديل 2023-12-05 14:42:04 )

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء أن قانون المالية لسنة 2024 ييُعدّ نمطًا فعالاً لتسيير موارد الدولة.

وفي كلمة ألقاها عقب المصادقة على قانون المالية 2024، أشار بوغالي إلى أن القانون المُصادق عليه يهدف للنهوض بالاقتصاد الوطني.

ووجه بوغالي شكره لنواب المجلس الشعبي الوطني، بالقول “أيها النواب أثبتم خلال المُصادقة على هذا المشروع أنكم قدر المسؤولية”.

مضيفاً في السياق ذاته، “مجلسنا فضاء مفتوح نُمارس فيه الفعل الديمقراطي رغم اختلاف الأفكار ونحن هنا لخدمة للوطن”.

كما أكد رئيس الجملس الشعبي الوطين أنه من محاسن الصدف أن يتزامن المصادقة على قانون المالية 2024 مع اليوم العالمي لتكافئ الفرص.

وأوضح أن هناك جملة من التحديات للنهوض بالجزائر مؤكدا أن بلادنا قادرة على صنع الفارق من خلال أبنائها داخل الوطن وخارجه، لما تحوزه من قدرة شبابية وإمكانيات مادية وبشرية.

وأكد بوغالي أن التحكم بأسعار المواد الغذائية مشكلة عالمية نظرا للتغيرات الجيوسياسية التي يشهدها العالم مما أدى لتدخل السلطات العمومية لضمان القدرة المعيشية للمواطن.

وأشار رئيس الغرفة السفلى للبرلمان، إلى أن الجزائر تمتلك إحتياطي لا بأس به للصرف والذهب، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك دول تعاني من هذا المشكل.

وبخصوص الزيارات التفقدية الأخيرة لرئيس الجمهورية إلى ولاية تندوف، أكد بوغالي أنها تهدف لإعطاء دفع إضافي وإحداث التوازن في البلاد، كما تهدف إلى تحقيق التنمية الإقتصادية.