بوغالي يدعو لمراجعة النظام المتبع في الأمم

بوغالي يدعو لمراجعة النظام المتبع في الأمم
(اخر تعديل 2024-03-28 13:35:04 )

دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي إبراهيم بوغالي إلى ضرورة إعادة النظر في النظام العالمي المتبع حاليا ومراجعة ما يتم تطبيقه في هيئة الأمم المتحدة من ممارسات أطاحت بالأهداف السامية التي أنشأت من أجلها وجعلتها تفقد قيمتها الحقيقية.

أعرب ابراهيم بوغالي عن أسف المجموعة الجيوسياسية العربية لعدم تمكن الاتحاد البرلماني الدولي من إقرار بند طارئ في جدول أعمال جمعيته العامة بخصوص القضية الفلسطينية.

واعتبر بوغالي في كلمته خلال اختتام اشغال الجمعية العامة 148 للاتحاد البرلماني الدولي أن الأهداف التي أسس الاتحاد لتحقيقها فيما يخص الأمن والسلم الدوليين باتت تبدو لعدد من شعوب المعمورة وكأنها عديمة الأولوية بالنسبة لباقي ممثلي شعوب العالم.

وذكر رئيس الاتحاد البرلماني العربي في كلمة له، بالمجازر وكافة أشكال الإبادة الجماعية التي تجري في فلسطين بدعم وتغطية من دول تدعي أنها تسعى لتحقيق السلم والأمن الدوليين، مشيرا إلى أن ذلك قد حدث من قبل في دول أخرى مثل أفغانستان والعراق الذيْن دمرا ونهبت مقدراتهما تحت ذرائع أثبت الواقع بأنها كانت كاذبة.

وقاد رئيس المجلس الشعبي الوطني شارك وفدا برلمانيا جزائريا للمشاركة في أشغال الجمعية العام 148 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بجنيف.