بلايلي أمام فرصة ذهبية للعودة إلى المنتخب

بلايلي أمام فرصة ذهبية للعودة إلى المنتخب
(اخر تعديل 2024-06-27 10:49:03 )

يستعد لاعب المنتخب الجزائري يوسف بلايلي وبقية رفاقه في نادي مولودية الجزائر لخوض نهائي منافسة كأس الجزائر، أمام منافسهم فريق شباب بلوزداد يوم الـ05 جويلية المقبل.

وسيكون نهائي منافسة كأس الجمهورية، بمثابة فرصة ذهبية للمهاجم يوسف بلايلي من أجل العودة مجددا إلى صفوف المنتخب الجزائري، بسبب أحد القرارات الجديدة للناخب الوطني بيتكوفيتش.

وقرر فلاديمير بيتكوفيتش إحداث تغييرات في التعداد البشري لكتيبة “الخضر”، انطلاقا من مردود بعض اللاعبين في تلك المباراة النهائية، بحسب ما كشفه مصدر خاص لموقع “وين وين”.

أرقام بلايلي تُرجّح كفة عودته إلى المنتخب الجزائري”

وفضلا عن قرب اجتيازه اختبار طرق أبواب المنتخب الجزائري مجددا، من شأن الأرقام التي خلفا ابن مدينة وهران في منافسة الدوري أن تكون بمثابة نقاط إضافية لنجاحه خطف مكانة لدى بيتكوفيتش.

وكان يوسف بلايلي قد تصدر جدول هدافي منافسة البطولة الجزائرية، مناصفة مع مهاجم نادي اتحاد العاصمة عبد الفتاح بلقاسمي، برصيد 14 هدفا لكل منهما، بالإضافة إلى بصمه على 12 تمريرة حاسمة.

وخلال 21 مباراة في منافسة الدوري، يكون “محارب الصحراء”، قد ساهم في تسجيل 26 هدفا لصالح نادي مولودية الجزائر، فضلا عن تسجيله هدفين وصناعة الرصيد ذاته في 04 مواجهات بمنافسة الكأس.

غياب منذ مباراة الجزائر وموريتانيا

ويغيب يوسف عن صفوف المنتخب الجزائري، منذ مباراة موريتانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسة كاس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وضيع صاحب الـ32 عاما معسكرين خاضهما منتخب الجزائر، بقيادة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.

ولم يشارك يوسف بلايلي في مواجهتي دورة “فيفا” الودية، شهر مارس الماضي، أمام كل من بوليفيا وجنوب إفريقيا، شهر مارس الماضي.

وغاب المهاجم الدولي مجددا عن صفوف المنتخب الجزائري، خلال معسكر الشهر الحالي، الذي واجه فيه رفاقه منتخبي غينيا وأوغندا لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم.

بيتكوفيتش يبقي الباب مفتوحا أمام بلايلي

ولم يغلق الناخب الوطني الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش، الباب نهائيا في وجه نجم كتيبة “العميد”، من أجل العودة إلى صفوف منتخب بلده.

وكشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي، في آخر تصريحاته لأمواج الإذاعة الوطنية، بعد نهاية تربص شهر جوان 2024، أن باب المنتخب يبقى مفتوحا أمام بلايلي بقرار من بيتكوفيتش.