بن شيخة مدربا جديدا لنادي سيمبا التنزاني

بن شيخة مدربا جديدا لنادي سيمبا التنزاني
(اخر تعديل 2023-11-24 19:35:05 )

أعلن نادي سيمبا التنزاني تعاقده رسميا مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة خلفا لمدربه البرازيلي روبيرتينيو، وذلك من أجل الإشراف على تدريب الفريق لما تبقى من الموسم الكروي.

ويأتي تعاقد سيمبا مع الربان الجزائري بفضل خبرته الكبيرة في الساحة الإفريقية.

ونجح بنشيخة في التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي لموسمين متتاليين بالإضافة إلى فوزه بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية رفقة اتحاد الجزائر.

وسيكون فريق سيمبا التنزاني معنيا بالمشاركة في منافسة دوري أبطال إفريقيا عندما يلاقي وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا نادي الوداد الرياضي.

وتمكن “الجنرال” من الفوز على نادي الوداد البيضاوي المغربي في مباراة كأس السوبر الأفريقي حينما كان مدربا لنهضة بركان.

وقرر عبد الحق بن شيخة الاستقالة في وقت سابق من منصبه، في مفاجأة غير منتظرة، رغم النتائج المميزة التي حققها الفريق على المستوى القاري، وتتويجه بآخر نسخة من كأس الكونفيدرالية الأفريقية وكذلك السوبر الأفريقي.

ونشر نادي اتحاد العاصمة، بيانا يؤكد من خلاله أن استقالة عبد الحق بن شيخة تأتي بسبب تعرضه لشتائم من قبل مجموعة من الجماهير، قبل أن يُجرى تعديل البيان بعد ذلك بنشر خبر الاستقالة فقط مع حذف الأسباب.

واقتحم عبدالحق بن شيخة عالم التدريب في الجزائر عام 1999 من فريق نادي شباب بلوزداد قبل أن يشرف على قيادة أهلي برج بوعريريج.

وخاض بن شيخة أول مغامرة خارجية مع نادي أم صلال القطري عام 2005، قبل أن ينتقل إلى الدوري التونسي بتدريب الترجي الجرجيسي ثم النادي الإفريقي.