بن جامع: سنعود أقوى للمطالبة بعضوية فلسطين في

بن جامع: سنعود أقوى للمطالبة بعضوية فلسطين في
(اخر تعديل 2024-04-19 09:56:03 )

استطاعت الجزائر أن حشد الدعم الدولي من أجل التصويت على قرار يدعم عضوية فلسطين الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

وصوّت 12 عضوا بمجلس الأمن الدولي لصالح قرار عضوية فلسطني، مقابل صوت واحد ورفض الولايات المتحدة، وامتناع عضوين عن التصويت، هما بريطانيا وفرنسا.

وعقب الفيتو الأمريكي أدلى ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، بتصريح أكد من خلال أن الجزائر لن تتوقف وستعود للمطالبة بعضوية فلسطين في الهيئة الأممية.

وقال بن جامع، “سنعود أقوى وأكثر صخبا بدعم من شرعية الجمعية العامة والدعم الأوسع من أعضاء الأمم المتحدة، فإن هذه ليست سوى خطوة أخرى في الرحلة نحو العضوية الكاملة لهذه الدولة”.

و حسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية فقد دعا بن جامع “الذين لم يتمكنوا من دعم قبول دولة فلسطين اليوم، أن يفعلوا ذلك في المرة القادمة”،

معتبرا “التأييد الساحق لتطبيق دولة فلسطين يبعث برسالة واضحة وضوح الشمس بأن دولة فلسطين تستحق مكانها الصحيح بين أعضاء الأمم المتحدة”.

و أعرب الديبلوماسي الجزائري، عن امتنانه العميق باسم المجموعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وحركة عدم الانحياز إلى جميع الذين صوتوا لصالح القرار الذي قدمته الجزائر.

وأعاد المسؤول ذاته، التذكير بما قاله رئيس الجمهورية بأن “جهود الجزائر لن تتوقف حتى تصبح دولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة”.

يذكر، أن الجزائر قدمت مشروع قرار إلى مجلس الأمن، نيابة عن المجموعة العربية، أمس الأربعاء يوصي الجمعية العامة بقبول فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.