بن عبد الرحمان يستقبل وزرة الدولة لشؤون المرأة

بن عبد الرحمان يستقبل وزرة الدولة لشؤون المرأة
(اخر تعديل 2023-09-24 22:39:05 )

استقبل الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا، حورية الطرمال، التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وحسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول، فقد كان اللقاء “فرصة للتنويه بعمق الروابط التاريخية الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والتأكيد على الإرادة الراسخة التي تحذوهما للعمل سويا من أجل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، بما في ذلك في الميادين ذات الصلة بالشؤون الاجتماعية وقضايا المرأة، لاسيما من خلال تكثيف الاتصالات الثنائية وتبادل التجارب والخبرات”.

كما استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، والوفد المرافق لها، بحضور وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر أن بوغالي، جدد في مستهل اللقاء، “تعازيه للشعب الليبي الشقيق على ما ألم به جراء كارثة السيول الأخيرة”، مؤكدا “تضامن الجزائر المطلق معه في هذه المحنة”.

كما استعرض رئيس المجلس الشعبي الوطني واقع العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مذكرا في هذا المقام، “بدعم الشعب الليبي للشعب الجزائري إبان ثورة التحرير المظفرة”.

ولدى تطرقه إلى الأزمة في ليبيا، أكد بوغالي “موقف الجزائر الرافض لأي تدخل في شأنها الداخلي”، مجددا “الدعوة إلى حلحلتها وفقا للشرعية الدولية ومواثيق الأمم المتحدة”.

وأضاف بأن الجزائر “ترحب بكل المبادرات الرامية لدعم مسار الانتخابات وتوحيد الشعب الليبي وتوحيد مؤسساته الرسمية مع احترام سيادة هذا البلد وسلامته الترابية”.

وذكر بوغالي بالمناسبة، بالتحديات الجيوسياسية التي تواجهها منطقة شمال إفريقيا على غرار “تنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى التهديدات التي تواجهها المنطقة جراء محاولات تغلغل الكيان الصهيوني”، مجددا التأكيد على موقف الجزائر “الثابت إزاء القضيتين العادلتين للشعبين الفلسطيني والصحراوي”.