بن زية يُقدم على خطوة مفاجئة في نادي كارباخ

بن زية يُقدم على خطوة مفاجئة في نادي كارباخ
(اخر تعديل 2024-06-30 12:49:04 )

أكد اللاعب الدولي الجزائري ياسين بن زية مؤخرا في أحد تصريحاته الإعلامية، أن قرر الرحيل عن صفوف نادي كارباخ الأذربيجاني، بنهاية الموسم المنقضي.

وكشفت إدارة نادي كارباخ في بيان على موقعا الرسمي، يوم السبت، خطة مفاجئة من ياسين بن زية، تحدد بشكل كبير معالم مستقبله مع الفريق الأذربيجاني.

وقالت إدارة النادي في بيانها، إن لاعب المنتخب الوطني الجزائري استهل مع زملائه في الفريق التحضيرات لخوض الموسم الكوري المقبل.

ومن المترقب أن يخوض “محارب الصحراء”، بعد أيام قليلة، مواجهات الدور التمهيدي لمنافسة دوري أبطال أوروبا.

ورجحت وسائل إعلام عدة، استنادا لمضمون بيان الإدارة السابقة، استمرار ياسين بن زية مع فريق كارباخ على الأقل لموسم إضافي، في ظل توقف أية مستجدات حول مفاوضاته مع الأندية التي قيل أنها ترغب في خطفه.

ياسين بن زية “العائد من الموت” يتوهج تحت قيادة الناخب الوطني الجديد بيتكوفتيش، بعدما خرج من حسابات جمال بلماضي قبل 6 سنوات pic.twitter.com/9kvRIyltZR

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 28, 2024

وربطت تقارير إعلامية اسم النجم الجزائري ببعض الدوريات العربية، في شاكلة الدوري السعودي والدوري الإماراتي، بعد انتشار أخبار تؤكد استثماره في مجال العقارات بدولة الإمارات.

وينتهي ارتباط ياسين بن زية مع نادي كارباخ، بتاريخ 30 جوان 2025، علما أنه انضم إلى صفوف الفريق الأذربيجاني بتاريخ الـ26 يناير من سنة 2023.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب منتخب الجزائر، 01.20 مليون “يورو”، بحسب موقع “ترانسفر ماركت” المتخصص، ما يسهل على الأندية الراغبة في انتدابه، مهمة التعاقد معه بالنظر إلى إمكاناته.

وعلى صعيد مشواره الدولي، عاد ياسين بن زية إلى صفوف كتيبة “الخضر”، بعد تعيين المدرب فلاديمير بيتكوفيتش ناخبا وطنيا جديدا، وشارك في 04 مواجهات، منها مبارتي تصفيات “مونديال” 2026.

ويأمل بن زية في مواصلة ظهوره بقميص منتخب بلده مستقبلا، بهدف اقتطاع تأشيرة المشاركة في نهائيات منافسة كاس العالم 2026، والتأهل إلى نهائيات “كان” المغرب 2025.