وضعية بن سبعيني تتأزّم قبل كأس إفريقيا

وضعية بن سبعيني تتأزّم قبل كأس إفريقيا
(اخر تعديل 2023-11-04 22:00:07 )

سقط رامي بن سبعيني رفقة نادي بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة دون رد أمام الغريم التقليدي بايرن ميونيخ الألماني، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الألماني “البوندسليغا”.

واكتفى الدولي الجزائري رامي بن سبعيي بمتابعة اللقاء مـن الدكة، حيث ارتأى مدربه إيدين تيرزيتش إبقاء المدافع الجزائري على دكة البدلاء.

وتزامن إبقاء بن سبعيني على دكة البدلاء، مع تضامنه مع القضية الفلسطينية مؤخرا وهو مافتح باب التأويلات حول السبب الذي أدى بالمدرب إلى إخراجه من مخططاته في مواجهة بايرن ميونيخ.

وتلقّى رامي بن سبعيني، ضمانات من قبل إدارة ناديه بوروسيا دورتموند بعدم تعرضه لأي عقوبات، بعد نشره صور تضامنية مع القضية الفلسطينية عبر حسابه “إنستغرام”، منها واحدة يرتدي فيها الكوفية الفلسطينية، كانت له خلال مباراته مع “الخضر” أمام الرأس الأخضر الأسبوع الماضي.

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة “بليد” الألمانية، المدرب إدين ترزيتش يبحث عن بديلا للدولي الجزائري رامي بن سبعيني، خلال فترة التحويلات الشتوية المقبلة، لعدم اقتناع المدرب ومسؤولي الفريق بالمستويات التي يقدمها الظهير الأيسر الجزائري، منذ بداية الموسم رغم مشاركته بانتظام.

وذكرت التقارير ذاتها إلى أن مدرب بوروسيا دورتموند يريد بديلا قويا لرامي بن سبعيني في منصب لاعب رواق إيسر ومساهما فعالا في الخط الهجومي.

وعلى ضوء هذه المعطيات يعيش رامي بن سبعيني وضعية لايحسد عليها، قد تنعكس سلبيا على مستقبله مع المنتخب الجزائري، في حال أطال المكوث على دكة البدلاء.

ويولي الناخب الوطني جمال بلماضي أهمية بالغة للاعبيه الذي يبقون في جو المنافسة، خاصة عندما يتعلق الأمر برامي بن سبعيني الذي يبقى واحد من ركائز المنتخب على مستوى الدفاع.