بن رحمة ضمن قائمة الأعلى أجرا في الدوري الفرنسي

بن رحمة ضمن قائمة الأعلى أجرا في الدوري الفرنسي
(اخر تعديل 2024-03-22 14:56:03 )

ورد اسم الدولي الجزائري ولاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي سعيد بن رحمة ضمن قائمة تضم 30 لاعبا الأعلى أجرا في الدوري الفرنسي.

وشهد سوق الانتقالات الصيفية الماضية انتقال الدولي الجزائري سعيد بن رحمة إلى فريق أولمبيك ليون الفرنسي قادما من ويست هام على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم.

وعرضت صحيفة ليكيب الفرنسية إحصائيات وأرقام تشير بأن المهاجم سعيد بن رحمة يحتل المرتبة الـ 29 الأعلى أجرا في البطولة الفرنسية براتب شهري بقيمة 350 ألف أورو.

وحسب المصدر ذاته، فقد جاء النجم الفرنسي ولاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي، في صدارة الترتيب براتب شهري صاف بـ 6 ملايين أورو.

واحتل سعيد بن رحمة المرتبة الثالثة في نادي أولمبيك ليون للاعبين الأعلى أجرا.

وجاء النجم الفرنسي ألكسندر لاغازيت في الصدارة رفقة متوسط الميدان ماتيتش براتب قدره 500 ألف أورو، وعادت الوصافة للثنائي توليسو ولوفرين بـ 400 ألف أورو، فيما يتساوى بن رحمة مع الحارس أنتوني لوبيز في قيمة الراتب الشهري.

وحسم نادي ليون الفرنسي صفقة النجم الجزائري سعيد بن رحمة، في آخر دقائق سوق الانتقالات الشتوية، قادماً من ويستهام يونايتد الانجليزي على سبيل الإعارة، مقابل حوالى 6 ملايين يورو، مع أحقية الشراء بمبلغ قدره 14 مليون يورو، وفي انتقال أحدث الكثير من الجدل.

ويمكن اعتبار صفقة انتقال سعيد بن رحمة غريبة في الكثير من تفاصيلها، خصوصاً بعد الأزمة التي كان من الممكن أن تحدث بين ناديي ليون ووستهام يونايتد، بعد تأخر النادي الإنجليزي في تسجيل معلومات اللاعب على نظام “تي. آم. آس فيفا”، ما أثار غضب إدارة النادي الفرنسي.

وكان نادي ليون قد أصدر بياناً، يستنكر فيه الخطأ الذي وقع فيه نادي ويستهام الذي يرى أنه يتحمل كل المسؤولية في تسجيل انتقال سعيد بن رحمة، دقائق قبل إسدال الستار على الميركاتو الشتوي.

ولجأ النادي الفرنسي إلى “فيفا” لإيجاد حل لهذه المعضلة، ومن حسن الأطراف المعنية بهذه الصفقة، أن رد الهيئة الدولية كان إيجابياً واعتُبِر اللاعب مسجلاً في نظام “تي. آم. أس” قبل انتهاء فترة الانتقالات، ورغم الخطأ الذي وقع فيه نادي وستهام يونايتد.