بن سبعيني يحقق إنجازا تاريخيا مع المنتخب

بن سبعيني يحقق إنجازا تاريخيا مع المنتخب

قاد المدافع الدولي رامي بن سبعيني المنتخب الجزائري للفوز وديا على منتخب توغو للاعبين المحليين، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في مباراة جرت أطوراها على أرضية ميدان ملعب “كيغي” بالعاصمة “لومي”.

وكان لمدافع نادي ب”ورسيا درتموند” الألماني رامي بن سبعيني، نصيب الثنائية من أصل الثلاثية التي فاز بها ورفاقه على منافسهم منتخب توغو.

ووضع بن سبعيني كتيبة “محاربي الصحراء” في المقدمة، بافتتاحه عداد أهداف المواجهة في الدقيقة الـ20، قبل أن يعود مجددا لتسجيل الهداف الثالث في الدقيقة الـ70.

وسجل ابن مدينة قسنطينة رقما قياسيا دوليا في لقاء توغو عقب تسجيله لثنائيته، حيث انفرد بصدارة هدافي المنتخب الجزائري، وفض الشراكة مع المدافع الدولي السابق عنتر يحي.

وبات صاحب الـ28 عاما المدافع الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ كتيبة “أفناك الصحراء” برصيد 08 أهداف سجلها في 59 مباراة لعبها بألوان قميص منتخب الجزائر سواء كانت رسمية أو ودية.

ويحوز بن سبعيني على فرصة تعزيز رصيده من الأهداف مع المنتخب الجزائري في المنافسات المقبلة، بما أنه يعد أحد الركائز التي تلعب بانتظام وبشكل أساسي، في تشكيلة الناخب الوطني جمال بلماضي.

ومن المرجح جدا أن يكون مدافع نادي “بوروسيا دورتموند” أحد أهم الأسلحة الدفاعية للمدرب الوطني جمال بلماضي، في منافسة نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

وسينافس رامي بن سبعيني ورفاقه في المنتخب الجزائري، ضمن المجموعة الرابعة من نهائيات العرس القاري المقبل، إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينافاسو.

عبد الخالق مهاجي