بن قرينة: تبون يعترف بالنقائص ويحرص على معرفة

بن قرينة: تبون يعترف بالنقائص ويحرص على معرفة
(اخر تعديل 2024-08-17 12:49:07 )

هل تريد ملخصا مني؟

تحدّث رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، عن الإنجازات التي حقّقها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، المترشح للعهدة الثانية.

ولفت بن قرينة، خلال تجمع شعبي بولاية باتنة، اليوم السبت، إلى الخطة التي كان يعتمدها تبون بكونه رئيس الجمهورية، حيث أكد أنه كان حريصا على الاطلاع على كلّ النقائص، حسب قوله.

وأوضح بن قرينة، أنّ تبون كان يستدعيه لإطلاعه على النقائص قائلا إنّه “يعترف بها”، وأنه كان يحرص على معرفة ما قد يخفيه عنه المسؤولون.

وبتطرّقه إلى استراتيجية تبون، أكد المتحدّث ذاته أنّه “من بين معاني الجزائر المنتصرة هي التحرر من الغاز والنفط، وبمنجم غار جبيلات، وكذا عدم الاستدانة، ومنحة البطالة”، قائلا “من لا يملك قوت شعبه لا يملك سلطة قراره”.

وأبرز المسؤول نفسه، المشاريع التي حقّقها تبون خلال عهدته الأولى، على غرار الملاعب ومحطات تصفية المياه وتجديد قنوات ربط سد بني هارون وسد كدية.

ويُضاف إلى ذلك، إنشاء وإنجاز مستشفى بأكثر من 500 سرير، وكذا رفع العراقيل عن مشروع الطريق السيار وإنشاء وحدات سكنية، واستحداث الولايات المنتدبة.

للإشارة، فإنّ رئيس حركة البناء الوطني كان قد أعلن دعمه ترشح تبون لعهدة رئاسية ثانية، مؤكدا أنّ هذا يأتي “لتحقيق المزيد من المكتسبات الوطنية ويعد الاختيار الأنسب للجزائر نتيجة ما حققه خلال عهدته الرئاسية الأولى من إنجازات هامة”.

وكانت الحملة الانتخابية لتبون، قد انطلقت من ولاية تيندوف، وأرجع بن قرينة ذلك، لتتسم “ببعد تنموي اقتصادي وأمن غذائي بأبعاده المختلفة لهذا الوطن”.