بن قارة يثير خوفا في ألمانيا بسبب المنتخب

بن قارة يثير خوفا في ألمانيا بسبب المنتخب
(اخر تعديل 2024-08-11 16:56:11 )

ذكرت وسائل إعلام عدة مؤخرا، أن المدافع الصاعد لرديف نادي بوروسيا درتموند إلياس بن قارة، بات أحد أهم الأهداف للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والتي تحركت لضمه إلى المنتخب الجزائري.

ويرفض المدافع المحوري بن قارة الكشف عن مستقبله الدولي إلى حد الآن، بحسب آخر تقرير لموقع “RUHR 24″، القريب جدا من الفريق الألماني بوروسيا دورتموند.

ويصر صاحب الـ17 عاما التكتم عن خياره الدولي النهائي، بين للعب مع المنتخب الجزائري أو مواصلة تمثيل فئات منتخب ألمانيا وصولا إلى المنتخب الأول، بحجة عدم التأثير على مستقبله مع فريقه.

وذكّر المصدر السابق، بأن اللاعب الجزائري الأصل إلياس بن قارة، يجمل الجنسية الألمانية ويمثل حاليا الفئات السنة لكتيبة “المانشفات”.

وأشار الموقع ذاته، إلى تخوف مسؤولي الاتحادية الألمانية من تغيير نجم نادي بوروسيا دورتموند الصاعد، لخياره الدولي مستقبلا، بقبول دعوة هيئة “فاف” باللعب مع المنتخب الوطني الجزائري الأول.

وكشف موقع “DZ FOOT” مؤخرا، أن الناخب الوطني الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش، اقتنع بمؤهلات بن قارة الفنية، واستقر على ضمه إلى كتيبة “محاربي الصحراء”.

ومنح التقني البوسني الضوء الأخضر للاتحاد الجزائري للعبة، من أجل التحرك سريها لإقناع لاعب “درتموند”، من أجل تمثيل منتخب الجزائر، خاصة بعد مشاركته في تربص الفريق الأول الصيف الحالي.

ويتحتم على هيئة “فاف” بقيادة رئيسها وليد صادي كسر جدار الرغبة الجامحة لوالد اللاعب، الذي يرفض تمثيل نجله لمنتخب الجزائر حاليا، ويفضل مواصلته اللعب لفئات المنتخب الألماني.

ويرى والد إلياس بن قارة أن نجله ما زال بحاجة للنضج فنيا، بالنظر إلى صغر سنه، الذي لا يمكنه من تحمل الضغط الإعلامي الكبير، والمحتمل أن يؤثر سلبا على مستقبله الكروي.