بن جامع يندد بتقاعس مجلس الأمن تجاه جرائم

بن جامع يندد بتقاعس مجلس الأمن تجاه جرائم
(اخر تعديل 2024-09-05 10:21:09 )

ندد مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، بعجز مجلس الأمن عن أداء دوره في وقف إطلاق النار في غزة.

وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول “الوضع في الشرق الأوسط”، شدد بن جامع على ضرورة محاسبة الاحتلال الصهيوني وداعميه على الجرائم التي يرتكبونها ضد الفلسطينيين.

وأوضح أن المجتمع الدولي أخفق في تنفيذ قراراته ضد الاحتلال، الذي يستفيد من الحماية ويفلت من المساءلة، معربًا عن خيبة أمله تجاه الخسائر التي كان من الممكن تجنبها.
رحلة لاكشمي 4 الحلقة 3

ودعت الجزائر لعقد اجتماع طارئ لمناقشة التصعيد الصهيوني في غزة والضفة الغربية، بالتنسيق مع بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي ظل استمرار الاحتلال بممارسة الابادة الجماعية على الفلسطينيين، شدد بن جامع على ضرورة تحرك مجلس الأمن لضمان تنفيذ قرارات وقف إطلاق النار.

وأكد بن جامع أن “كل الأرواح متساوية، بغض النظر عن الجنس أو الدين”، مشيرًا إلى أن الأوضاع تتطلب توحيد الجهود الإنسانية.

وأشار إلى أن حجم الدمار والقتل يكشف عن وحشية تهدف إلى محو الهوية الفلسطينية وتهديد مستقبل الدولة الفلسطينية.

وأفاد بأن الاحتلال قتل منذ أكتوبر الماضي 679 فلسطينيًا في الضفة الغربية، وأن المجتمع الدولي أدان جرائم الحرب المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال.

وأضاف أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغت عن أكثر من 8700 مفقود فلسطيني، معظمهم من غزة، دون تقديم الاحتلال أي معلومات عنهم.

كما أكد أن هناك أكثر من 9400 فلسطيني محتجزين في سجون الاحتلال، بينهم 200 طفل، و3600 محتجز إداري يعانون في صمت.

وختم بن جامع بالتأكيد على أن المسؤولين عن هذه الجرائم يجب ألا يفلتوا من العقاب، وعلى المجتمع الدولي التحرك لضمان سيادة القانون وتحقيق السلام.

وبالموازاة، أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن إسرائيل تواصل شن حرب على الشعب الفلسطيني، وتسعى لفرض حل عسكري للنزاع.

وأشار منصور خلال جلسة مجلس الأمن إلى أن إسرائيل تظهر استعدادها لاستخدام أفظع الوسائل لتحقيق أهدافها الاستعمارية، مضيفا أن الفلسطينيين يواجهون حربا غير مسبوقة منذ النكبة عام 1948.

وأوضح أن الفاشية الإسرائيلية تسعى إلى التوصل إلى فلسطين بدون وجود الفلسطينيين، بدلاً من إنهاء النكبة. ودعا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة، معتبراً أن الانتقاد وحده لا يؤثر على حكومة متطرفة مصممة على تكرار الجرائم