-

بلماضي: مباراة السنغال اختبار حقيقي ولا نسعى

بلماضي: مباراة السنغال اختبار حقيقي ولا نسعى
(اخر تعديل 2023-09-11 11:09:04 )

اعتبر الناخب الوطني جمال بلماضي المباراة الودية التي سيخوضها الخضر ضد السنغال “اختبار حقيقي” قبل “كان” 2023.

وقال بلماضي في تصريحات لبرنامج افتر فوت الذي يبث على قناة RMC الفرنسية، “السنغال هي الأفضل اليوم في إفريقيا، سيكون الأمر صعبًا، لكننا نريد أن نضع أنفسنا في موقف صعب قبل خوض كأس إفريقيا المقبلة”.

وأضاف الناخب الوطني، “أريد أن ألعب نصف النهائي، أو المباراة النهائية، وهذا يعني لعب مباريات مثل مباراتنا ضد السنغال” مشيراً أنه لا يطمح للفوز بكأس إفريقيا.

وبهذا الصدد قال بلماضي، “هذه المرة سنُسافر إلى كوت ديفوار بشيء من الهدوء والتواضع، لتحقيق هدف مُعين، صراحة، لا أتخّيل نفسي ألعب دورة بذهنية المشاركة من أجل المشاركة”.

وعاد بلماضي لخيبة الخروج من الدور الأول في “كان” الكاميرون، بالقول “لقد خرجنا من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية، لكن ثقافة الفوز لاتزال تستحوذ علي، كان بإمكاني العودة إلى نادٍ في قطر لكنني مهووس برؤية الناس سعداء وأريد إستعادة اللحظات التي عشناها في عام 2019”.

@DanielRiolo : “Vous trouvez que votre équipe est jugée trop sévèrement ces derniers temps ?”

– Djamel Belmadi, sélectionneur des Fennecs : “Non pas ces derniers temps, depuis le premier jour où j ai mis un pied en sélection. Mais ça ne m empêche pas de dormir.” pic.twitter.com/b1tcOfQl5T

— After Foot RMC (@AfterRMC) September 10, 2023


وفي ردّه على سؤال إن كان الإخفاق في “كان” كوت ديفوار 2024 سيُعجّل برحيله، أكد بلماضي أن “الضّغط جزء من مهنة التدريب ورياضة كرة القدم، وهو أمر لا يُفارقني منذ قدومي في صيف 2018”.

وعاد الناخب الوطني إلى مباراة تنزانيا الأخيرة، مؤكدًا أنه تعمد تجريب اللاعبين الشاب الذين لم يلعبوا من قبل، قائلاً “لعبت بفريق تقريبًا أقل من 23 سنة أمام تانزانيا لأنها من المناسبات القليلة التي يمكن أن أجرب الشبان بسبب قلة تواريخ فيفا، ويجب تعويدهم على الأجواء الإفريقية”.

مضيفاً في السياق ذاته، “قمت بتجريب الشبان فانتقدوا خياراتي لماذا لم أقم بإشرك اللاعبين الأساسين لكي أفوز” .