-

بلماضي يستغل أزمة لاعب فرنسي من أصول جزائرية

بلماضي يستغل أزمة لاعب فرنسي من أصول جزائرية
(اخر تعديل 2023-10-23 12:33:03 )

كشفت تقارير إعلامية، أن الناخب الجزائري جمال بلماضي، لن تتوقف شهيته في جلب اللاعبين مزدوجي الجنسية وإقناعهم باللعب للمنتخب الجزائري، وحذهم على طريق عوار وغويري وغيرهم.

وفي الوقت الذي يتواجد فيه الفرنكو جزائري ريان شرقي، في أزمة داخل ناديه الفرنسي ليون، حيث اصبح خيارا احتياطي بالنسبة لمدربه بعدما كان إلى وقت قريب أحد الأوراق الأساسية ونجم الفريق دون منازع فترة المدرب الفرنسي لوران بلون، يسعى المدرب الجزائري جمال بلماضي لاستغلال هذا الظرف لمحاولة إقناع نجم المنتخب الفرنسي لأقل من 23 سنة بحمل الألوان الوطنية الجزائرية والسير على خطى أبناء جلدته مثل عوار وغويري وعدم الوقوع في الخطا الذي ارتكبه سابقا مواطنه نبيل فقير.

ورغم تألق شرقي مع المنتخب الفرنسي لاقل من 23 سنة، غير أن وضعه الحالي مع ليون وعدم انتظام مشاركاته أساسيًا قد يخرجه من حسابات المدرب تيري هنري، وقد يضطر اللاعب لمغادرة النادي، وهنا ستكون الفرصة مواتية أمام الجزائر والمدرب بلماضي لخطف شرقي، خاصة إذا علمنا أن نادي ليون معروف بعرقلة تغيير لاعبيه من الأصول الجزائرية لجنسيتهم الرياضية، على غرار ما حدث في قضية نبيل فقير اللاعب الحالي لريال بيتيس الإسباني، وحتى مع عوار الذي اضطر للرحيل عن النادي للإعلان عن اختياره الجزائر.

ويرى موقع “وين وين” المتخصص في الشأن الرياضي، أن المدرب جمال بلماضي، يدرك أن الفرصة سانحة لضم الموهبة ريان شرقي، الذي لمح مرات عديدة عن نيته في تغيير جنسيته الرياضية واللعب للمنتخب الجزائري.

للإشارة، قدّم الصحفي الفرنسي من أصول جزائرية نبيل جليت صحفي “فرانس فوتبول” و”ليكيب” الفرنسيتين، نصيحة للاعب ليون ريان شرقي.

وكتب جليت في حسابه على موقع إكس )تويتر سابقا( ينصح شرقي بالذهاب ولعب كأس الأمم الأفريقية في شهر جانفي مع الجزائر.

وقال جليت: “أنصح شرقي بالذهاب ولعب كأس الأمم الأفريقية في شهر جانفي مع الجزائر حتى يكون لدينا في النهاية لاعبين من الطراز العالمي.”