بلماضي يتراجع عن قرار صارم اتخذه بشأن مواجهة

بلماضي يتراجع عن قرار صارم اتخذه بشأن مواجهة
(اخر تعديل 2024-01-04 15:49:05 )

يواجه المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي، يوم غد الجمعة، منافسه منتخب توغو وديا، استعدادا لخوض نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

وتراجع المدرب الوطني جمال بلماضي عن قرار صارم، كان قد اتخذه بشأن مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه منتخب توغو الودية، حسب ما كشفته تقارير إعلامية.

وقرر بلماضي السماح للجماهير بالحضور في مدرجات ملعب “كيغي” في العاصمة لومي، لمشاهدة ودية منتخبي الجزائر وتوغو، حسب ما كشفه موقع “وين وين”، استنادا لما وصفها تقارير إعلامية جزائرية.

ولم يرغب مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” في حرمان الجماهير التوغولية الراغبة في مشاهدة رفاق القائد رياض محرز عن قرب، وكذا نجوم منتخبها الوطني.

ورغم تحقيق جمال بلماضي لرغبة جماهير منتخب توغو بالجلوس في مدرجات ملعب “كيغي”، إلا أنه تمسك في منع بث مباراة الجزائر وتوغو عبر شاشة التلفزيون، حسب المصدر السابق.

ومن خلال قراره السالف ذكره، يسعى صاحب الـ48 عاما، لحرمان منافسيه في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار، من دراسة خطة لعب المنتخب الجزائري، على ما ورد في موقع “وين وين”.

وتشير تقارير إعلامية عدة، إلى أن المدرب الوطني سيتخذ القرار ذاته، بشأن ودية المنتخب الجزائري ومنافسه منتخب بورندي، المقررة يوم الـ09 من شهر يناير الحالي.

وكان بلماضي قد أكد أم وديتي توغو وبورندي، هما أفضل اختبار لأشباله قبل الدخول في المنافسة على الفوز بلقب “كان” 2023.

الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب الوطني قبيل الـ “كان”.. شاهد الفيديو pic.twitter.com/zTIKM2lPqU

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 3, 2024

وسينافس منتخب الجزائر ضمن المجموعة الرابعة في نهائيات العرس القاري المقبل، المقرر أن ينطلق يوم الـ13 من الشهر الحالي.

وأوقعت قرعة “كان” 2023، المنتخب الجزائري إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا والمنتخب “العنيد” بوركينافاسو، حيث يرشح كثيرون أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي لتصدر مجمعتهم الرابعة.

ويستهل رفاق القائد محرز رحلة المنافسة على لقب “كان” 2023، يوم الـ15 من يناير بمواجهة منتخب أنغولا، قبل الصدام مع منتخب بوركينافاسو في الجولة الثانية، بتاريخ الـ20 من الشهر ذاته.

وتختتم كتيبة “أفناك الصحراء” دور المجموعات من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار، بمواجهة موريتانيا سهرة الـ23 يناير 2023، علما أن مبارياته سيخوضها في ملعب “بواكي”.

عبد الخالق مهاجي