-

بلماضي يتلقى تحذيرا من أمر خطير قد يضر المنتخب

بلماضي يتلقى تحذيرا من أمر خطير قد يضر المنتخب
(اخر تعديل 2024-01-17 13:49:03 )

يصطدم أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي في المنتخب الجزائري مع منافسهم منتخب بوركينافاسو، ضمن مجريات الجولة الثانية من دور المجموعات، لنهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” 2023.

وتلقى جمال بلماضي تحذيرا من التقني الجزائري عبد الكريم بيرة، قبل مواجهة كتيبة “محاربي الصحراء” لمنافستها كتيبة “الخيول” البوركينابية، في ثاني خرجة بنهائيات منافسة “كان” 2023.

وأثار مقدم برنامج “أفريكان شو” على قناة “الشروق نيوز”، نقطة حساسة قد تقود المنتخب الجزائري لإقصاء مبكر في العرس القاري، سيكون الناخب الوطني أحد أهم أسبابها.

وتساءل مذيع قناة “الشروق” ما إذا كان حقا المدرب الوطني عديم الجرأة في إبقاء اللاعبين الذين خيبوا في المباراة الأولى على دكة البدلاء، وفي مقدمتهم القائد رياض محرز.

وقال التقني عبد الكريم بيرة، إنه يجب على أي مدرب أن يضع مصلحة فريقه فوق الجميع، بغض النظر عن نجومية أي لاعب.

وأكد بيرة أن المدرب يجب عليه أن يكون عادلا في خياراته بشأن التشكيلة الأساسية للمباريات وحتى في التغييرات التي يحدها، حتى لا تكون نهاية المشوار مخيبة.

وتابع التحدث أنه يجب اختيار الأفضل للعب أي مواجهة، حتى لو تعلق الأمر بالقائد محرز أو النجم يوسف عطال وأيضا نبيل بن طالب، وهو الثلاثي الذي نال نصيبا وافرا من حملة الانتقادات.

وأردف عبد الكريم بيرة أن المدرب إذا لم يكن عادلا في خياراته، سيخلق مشكلا كبيرا في فريقه، بما أن اللاعبين الجالسين في دكة البدلاء يلاحظون كل شيء، وسيبدؤون في الكلام عن ذلك، وهو أمر لا يخدم المجموعة.

وكان بلماضي قد تعرض لموجة انتقادات واسعة بعد لقاء أنغولا، بسبب أداء القائد رياض محرز وبعد اللاعبين الآخرين، فضلا عن تغييراته التي وحسب كثيرين لم تكن موفقة.

وتعادل المنتخب الجزائري بنتيجة هدف لمثله في مباراتهم الأولى أمام منتخب أنغولا، سهرة الإثنين الماضي، ضمن مجريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، مخيبا أمال الكثير من جماهيره.

عبد الخالق مهاجي