-

بلماضي يحضر مفاجأة غير سارة لبلايلي في “كان”

بلماضي يحضر مفاجأة غير سارة لبلايلي في “كان”
(اخر تعديل 2024-01-04 11:14:03 )

يستعد الناخب الوطني جمال لقيادة المنتخب الجزائري، للمنافسة على لقب نهائيات منافسة “كان” كوت ديفوار 2023، علما أنه أعاد بعضا من حرسه القديم في شاكلة يوسف بلايلي.

ومباشرة بعد كشف جمال بلماضي لقائمته النهائية، المقرر مشاركتها في “كان” 2023، والتي ضمت اسم يوسف بلايلي، استهل كثيرون التساؤل حول مدى قدرة مهاجم “العميد” على افتكاك ثقة مدربه الوطني.

وزادت حدة تلك التساؤلات، بعد كشف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في بيان على موقعها الرسمي، خبر تضييع الوافد الجديد أمين غويري، فرصة المشاركة في العرس القاري بسبب معاناته من إصابة.

وحصل موقع “العربي الجديد” على معلومات من مصدر من الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، تُرجح عدم اعتماد مدرب كتيبة “الخضر” على مهاجمه المدلل بلايلي أساسيا، في المباراة الافتتاحية أمام منتخب أنغولا.

ورغم تجربته وثقله الكبيرين في تشكيلة المنتخب الجزائري، يرى الناخب الوطني استحالة إشراك لاعب نادي مولودية الجزائر أساسيا في موقعة المنتخب الأنغولي.

الكاف تنشر بوستير يستفز الجزائريين بعد استبعاد صور لاعبي المنتخب pic.twitter.com/zJXUzNpWGK

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 3, 2024

وتأكد جمال بلماضي من استحالة الاعتماد على بلايلي أساسيا، رغم تأكد غياب المتألق في منصب الجناح الأيسر عمورة، بما أن نجم كتيبة “العميد” يعاني من نقص بدني واضح، وفق المصدر السابق.

ويخطط مدرب منتخب الجزائر للاعتماد على نجم نادي إنتراخت فرانكفورت الألماني فارس شايبي، في منصب المهاجم الأيسر، خلال المباراة الأولى لكتيبة “محاربي الصحراء” في منافسة “كان” 2023.

وكان جمال بلماضي قد أشرك شايبي مهاجما أيسرا، في المباراة الودية أمام المنتخب الجزائري الأولمبي، التي جرت وقائعها بملعب التدريبات في مركز سيدي موسى بالجزائر العاصمة.

ويُعول مدرب المنتخب الوطني الجزائري على خبرة فارس شايبي بمنصب الجناح الأيسر، في ظل شغله المنصب ذاته، لما كان لاعبا في صفوف فريقه السابق نادي تولوز الفرنسي، حسب موقع “العربي الجديد”.

وسيكون مهاجم نادي “فرانكفورت” الألماني أمام تحد كبير، لإثبات أحقيته بالمشاركة أساسيا في مباراة أنغولا، بما أن التسريبات تفيد بأن بلماضي سيشركه أساسيا، في ودية يوم غد الجمعة أمام منتخب طوغو.

للتذكير فإن النجم عمورة والذي يرشحه كثيرون، لانتزاع مكانته الأساسية في منصب الجناح الأيسر على حساب بلايلي، لن يخوض مباراة أنغولا بسبب تراكم البطاقات الصفراء التي تلقاها في تصفيات “الكان“.

عبد الخالق مهاجي