بلماضي سبب تأخر “فاف” في إعلان اسم الناخب

بلماضي سبب تأخر “فاف” في إعلان اسم الناخب
(اخر تعديل 2024-02-29 11:00:08 )

يتساءل الكثير من عشاق المنتخب الجزائري عن سبب تأخر “فاف”، في إعلان اسم الناخب الوطني الجديد، المقرر أن يخلف المدرب جمال بلماضي.

ويعد المدرب جمال بلماضي سبب تأخر “فاف” في إعلان أسم الناخب الوطني الجديد، بحسب ما كشفه الصحفي ياسين بن لمنور في منشور مطول على حسابه الشخصي بمنصة “X” (تويتر) سابقا.

وأكد الصحفي بن لمنور أن محامو الاتحادية الجزائرية لكرة القدم نصحوا الرئيس وليد صادي بعدم التسرع في كشف اسم المدرب الجديد لمنتخب الجزائر دون الانتهاء من ملف المدرب بلماضي.

واستجاب وليد صادي لتوصية المحامين، وقرر تأخير الإعلان عن اسم المدرب الجديد لكتيبة “الخضر”، بعدما كان منتظرا حدوث ذلك في الـ21 فبراير الحالي، قبل أن تقول بعض التقارير بحدوثه يوم الـ26 من الشهر ذاته.

وإلى حد الآن لم تؤكد الاتحادية الجزائرية للعبة، فسخ عقد المدرب الوطني جمال بلماضي، مكتفية باستخدام عبارة “طي الصفحة” في بيان سابق على موقعها الرسمي.

تجاهل الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيانه ذكر اسم المدرب السابق جمال بلماضي ولو بالاسم pic.twitter.com/YcxaA3PjYs

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 24, 2024

وفي سياق ما سلف ذكره، يحاول صادي اللعب على وتر إهمال بلماضي لمنصبه، حيث ينتظر منه الإحجام عن إرسال القائمة الموسعة الخاصة بتربص شهر مارس المقبل.

وبما أنه ما زال ناخبا وطنيا في ظل عدم وجود وثيقة رسمية تثبت فسخ عقده أو إقالته، ينتظر صادي عدم إرسال بلماضي للدعوات إلى لاعبيه، ليثب عليه حجة إهمال المنصب.

وتعد حجة إهمال الناخب الوطني لمهام منصبه، أمرا من شأنه مساعدة وليد صادي معركته القانونية محتملة لدى “فيفا”، ضد صاحب الـ48 عاما بلماضي، في حال قرر الأخير المطالبة بكافة أمواله.

ويتوجب على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إثبات عدم إعداد المدرب الوطني بلماضي لقائمة اللاعبين المنتظر أن يخوضوا تربص الشهر المقبل.

وسيتكلف المدير الفني الوطني بإعداد القائمة وإرسال الدعوات يوم 03 مارس المقبل، في حال تخلف بلماضي عن ذلك، وهو ما يتمناه وليد صادي ليُرجح كفته لدى “فيفا”.

ومن المحتمل أن تكشف الأيام القليلة المقبلة، سيناريو لم يكن يتوقعه كثيرون، بإصرار جمال بلماضي على مواصلة مهامه في ظل عدم إقالته رسميا من تدريب المنتخب الوطني الجزائري.