بلماضي يحضّر لمفاجأة في قائمة المنتخب الجزائري

بلماضي يحضّر لمفاجأة في قائمة المنتخب الجزائري

يحضّر الناخب الوطني جمال بلماضي لمفاجأة في قائمة المنتخب الجزائري المعنية بكأس إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار.

وكشفت موقع “وين وين” أن المدرب جمال بلماضي يستعد لضبط قائمةتضم 25 لاعبًا فقط، عوض 27 مثلما صار مسموحًا به من الاتحاد الأفريقي.

واتضحت ملامح العناصر الوطنية التي سيخوض بها بلماضي معترك المنافسة الإفريقية المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة بين 13 جانفي إلى غاية الـ 11 فيفري 2024.

ومع بداية العد التنازلي يزداد اهتمام الشارع الرياضي الجزائري بوضعية لاعبي “الخضر”، الذي يعيش حالة ترقب قصوى لمعرفة هوية الأسماء التي سيستنجد بها.

ونشر موقع “وين وين” مقالا، أكد فيه أنه لن يكون هناك تغييرات على مستوى مناصب حراسة المرمى مع الثلاثي أنتوني ماندريا، وأسامة بن بوط، بالإضافة إلى مصطفى زغبة، الذي رغم وضعيته الصعبة مع فريقه ضمك السعودي، إلا أنه يبقى مفضلًا على أسماء أخرى، مثل الحارس رايس وهاب مبولحي.

وحسب المصدر ذاته، فلن يكون هناك مفاجآت تذكر في خط الدفاع، حيث من المرتقب أن يوجه الدعوة للأسماء المعتادة على على غرار رامي بن سبعيني، وعيسى ماندي، وريان آيت نوري، ويوسف عطال، كما سيكون محمد الأمين توغاي وأحمد توبة وياسر لعروسي وكيفن قيطون حاضرين، مع توجيه الدعوة مجددا لهيثم لوصيف كحل إضافي للدفاع

وأما بالنسبة لخط الوسط، فسيتجه بلماضي نحو الاستعانة بخدمات إسماعيل بن ناصر العائد من الإصابة وحصوله على دقائق لعب مع فريقه ميلان.

وكشف المصدر ذاته إلى أن بلماضي قد يستعين بخدمات آدم زرقان وضمه ضمن لاعبي خط الوسط على غرار رامز زروقي، وهشام بوداوي، ونبيل بن طالب، وحسام عوار، والشاب المتألق فارس شايبي، فضلا عن سفيان فيغولي الذي يُعدُّ دوره مهمًا جدًّا داخل المجموعة.

وتشير آخر المعطيات إلى أن مهاجم مولودية الجزائر يوسف بلايلي مرشح فوق العادة للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بعد المستوى الذي ظهر به مع فريقه منذ انطلاق الموسم.

وعلى مستوى خط الهجوم، فينتظر أن يقود رياض محرز الخط الأمامي للتشكيلة الوطنية

رفقة المتألق محمد الأمين عمورة، وبغداد بونجاح، وإسلام سليماني، وأمين غويري، وآدم وناس.

وإليكم القائمة المحتملة للمنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا 2023

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا، أسامة بن بوط، يوسف زغبة

خط الدفاع: يوسف عطال، كيفن قيطون، ريان آيت نوري، ياسر لعروسي، أحمد توبة، رامي بن سبعيني، محمد الأمين توغاي، عيسى ماندي، هيثم لوصيف

خط الوسط: رامز زروقي، إسماعيل بن ناصر، هشام بوداوي، نبيل بن طالب، حسام عوار، آدم زرقان، فارس شايبي، سفيان فيغولي

خط الهجوم: رياض محرز، آدم وناس، محمد الأمين عمورة، أمين غويري، بغداد بونجاح، إسلام سليماني، يوسف بلايلي.